حرمت ادارة مياه المفرق ومتنفذون في المحافظة ، قاطنون في منطقة فاع (22) كم غربي مدينةالمفرق من التزود بالمياه اكثر من ثلاثة شهور ما ينعكس سلبا على السكان الذين يجأرون بشكواهم الى المياه دونما ايجاد حلول جذرية وناجعة لمشكلتهم التي طال امدها .

وحسب مواطنون في المنطقة محمد الحماد ، عصاد الديك ، هاني سليمان ومسلم سليمان الحماد ” فان ادارة مياه المفرق ركبت مضخة على مثلث فاع بهدف تقوية الضخ كون المنطقة مرتفعة وعمدت الى رفدها بخط الدفع الناقل للمياه عبر الشبكة من خلال توفير خطوط ناقلة ، غير ان هذا لم يحدث ابدا بعدما قامت الادارة بنقل الخطوط الناقلة ” المواسير ” الى منطقة اخرى استناذا الى مطالبات متنفذين ما حرمهم من المياه لعدم تركيب المضخة والخطوط الناقلة .

واضافوا الى ” الرأي ” ان المياه لم تصلهم منذ اشهر مما يبرز انعكسات سلبية تطال البيئة المحلية في المنطقة التي تعرضت الى اصابات عديدة بفيروس كورونا الشهر الماضي .

وقالوا ان الحالة تضطرهم الى شراء المياه على نفقتهم من القطاع الخاص ما يرهقهم ماليا كونهم من ذوي الدخول المتدنية والمحدودة ، مطالبين وزارة المياه باتخاذ كافة الاجرءات لتزويدهم بالمياه ، مثلما طالبوا باعادة ربط منطقتهم على خطوط التابلاين الذي كانوا يتزودون من خلالة سابقا .

ولفتوا الى المراجعات المتكررة الى ادارة مياه المفرق لايجاد حلول لنقص المياه في المنطقة ، غير ان تلك المراجعات لم تفض الى نتيجة ايجابية على حد تعبيرهم . واتفق رئيس بلدية الباسلية ريحان القضاة والتي تتبع لها منطقة فان مع ماذهب اليه المواطنون مشيرا الى ان ازمة خانقة في المياه طالت فاع منذ اشهر دونما حلول .

وقال ان المشكلة في ادارة مياه المفرق التي لم تتمكن من توزيع المياه وزيادة قوة الضخ على كافة المناطق بعدالة . وكان مدير اداة مياه المفرق الدكتور باسل بصبوص اقر قبل اكثر من اربعة شهور بسحب الخطوط الناقلة للمياه المخصصة لمنطقة فاع الى منطقة اخرى في البادية الشمالية الغربية ، على ان يتم تزويد المنطقة بالخطوط خلال اسبوع لايجاد حلول جذرية لمعظلة المياه في فاع ، غير ان هذا لم يحدث الى الآن . يذكر ان عدد سكان فاع يقارب (3500) نسمة .الرأي