مرايا – بحث وزير الشباب فارس البريزات سبل تعزيز التعاون المشترك، بين الوزارة والوكالة الامريكية للتنمية الدولية وممثلي المعهد الديمقراطي الوطني، من خلال إقامة البرامج والانشطة الشبابية الرامية الى تشجيع الشباب على المشاركة بفعالية في الحياة السياسية.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه اليوم، ممثلي المعهد الديمقراطي الوطني “اريانيت شيهو “و”نفارت تامينيان” وممثلي الوكالة الامريكية للتنمية الدولية جورج قرعة و تالار كراكشيان بحضور أمين عام الوزارة د.حسين الجبور، حيث تم مناقشة آليات اقامة البرامج التي من شأنها رفع معدلات مشاركة الشباب في العملية الانتخابية، سيما في المناطق التي ظهرت بها مستويات متدنية من المشاركة الشبابية.

وبين بريزات أن الوزارة تدرس اقامة البرامج عبر تقنيات الاتصال المرئي عن بعد، في ظل تداعيات جائحة كورونا بعد نجاح تجربة الوزارة في التدريب عن بعد باطلاق معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية 2020 والتي شهدت مشاركة شبابية واسعة خلال الدفعة الاولى، مشيرا الى امكانية استثمار المراكز الشبابية لتكون حاضنة للبرامج التدريبية في مجال العملية الانتخابية بما فيها إدارة الحملات الانتخابية واعداد البرنامج الانتخابي وكسب التأييد.

ورحب البريزات بالتعاون مع الوكالة الامريكية والمعهد الديمقراطي وتعزيز الشراكات بما يخدم الحركة الشبابية والنهوض بمعدلات المشاركة الشبابية في العملية الانتخابية.