مرايا – قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات غازي الجبور، إن نسبة توظيف المرأة في الهيئة بلغت40%، كما زادت نسبة توليها للوظائف الإشرافية 46 % في عام 2020، بالمقارنة مع العام 2019.

وأضاف الجبور في بيان صحفي الأحد، أن عدد الوظائف الإشرافية التي تولتها المرأة زاد من 8 موظفات في العام 2015، إلى 19 موظفة في العام 2020، وتنوعت هذه الوظائف الإشرافية بين مختلف تخصصات الهيئة الفنية التخصيصة منها والإدارية.

وقال الجبور خلال اطلاعه الأمينة العامة للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة سلمى النمس على جهود الهيئة في مجال دعم وتمكين المرأة والاستفادة من تجربتها في تعزيز هذا الجانب من قبل الهيئة، حرص الهيئة على بذل كافة الجهود لتعزيز هذا الجانب.

وأكد الجبور أن الهيئة نفذت العديد من المبادرات لدعم هذا الجانب، منها قيام الهيئة مؤخراً بطرح عطاء لإنشاء حضانة لرعاية أبناء الموظفات العاملات في الهيئة ضمن مشاريع تحفيز العمل للمرأة، وخدمة المجتمع، بالإضافة إلى تنظيم جلسات وبرامج توعوية بالتعاون مع مؤسسة الحسين للسرطان حول ضرورة وأهمية الكشف المبكّر عن سرطان الثدي لموظفات الهيئة.

ورشّحت الهيئة (7) من موظفاتها للمشاركة في برنامج بناء القدرات القيادية ضمن مشروع تمكين المرأة في القطاع العام الذي عقدته وزارة تطوير القطاع العام بالتعاون مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية(USAID)، وفق الجبور.