مرايا – قالت مديرة تنفيذ الطرق في وزارة الأشغال المهندسة إيمان عبيدات إنه سيتم العمل على إزالة جسر ماركا بالكامل وإعادة إنشاءه من جديد الأمر الذي قد يستغرق عامًا كاملاً وذلك ضمن مخططات مشروع الباص السريع (حزمة أتوستراد الزرقاء).

وأضافت عبيدات في حديثها لإذاعة حسنى صبح الإثنين إن مشروع الباص السريع سيحافظ على عدد مسارب طريق اتوستراد الزرقاء بثلاثة مسارب في كل اتجاه، بالإضافة إلى مسربين للباص السريع في اتجاهين مختلفين بعرض 9 متر.
وبحسب عبيدات فإن الأشغال تعمل على دراسة “عبّارة” في منطقة وادي الحجر بالزرقاء رغم أنها خارج مخططات مشروع الباص السريع وعلاج مشكلة تصريف مياه الأمطار فيها، حيث تشير الدراسة الأولية على اعتداء عمارات سكنية على التنظيم مما يسبب ضيق مساحة تجمع المياه وارتفاع منسوبها.

وأضافت عبيدات أن مسار الباص السريع (حزمة اتوستراد الزرقاء) تصل بين منطقة المحطة في عمّان إلى المجمع الجديد في الزرقاء و تشمل 4 حزم بأربعة عطاءات بطول 20 كيلو متر تنفذه وزارة الأشغال العامة عن طريق مقاولين واستشاريين لصالح وزارة النقل.

وقالت عبيدات أن مساؤ الباص السريع يحوي 5 محطات، محطة رئيسية في منطقة المحطة في عمّان وثلاث محطات فرعية على طول طريق الاتوستراد في كل من ماركا وجسر البيبسي والرصيفة ومحطة رئيسية أخرى في الزرقاء.