مرايا- أكد رئيس غرفة صناعة الأردن، المهندس فتحي الجغبير، أن الغرفة حريصة على متابعة قضايا مختلف القطاعات الصناعية وحلها بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية الرسمية.
وشدد الجغبير، خلال لقائه اليوم الاثنين بمقر الغرفة عددا من ممثلي الشركات المحلية المنتجة للدواجن، على أن القطاع الصناعي أثبت قدرته وقوته خلال الفترة الماضية، بفضل ترابطه ما أسهم في تحقيق العديد من الإنجازات لصالحه.
وأشار إلى أن قطاع صناعة الدواجن شهد تطورا لافتا خلال السنوات الأخيرة من حيث النوعية والقدرة الإنتاجية، وأثبت قدرته على المساهمة في الأمن الغذائي للمملكة خلال أزمة فيروس كورونا، مؤكدا أن الغرفة حريصة على تطوير العلاقة التكاملية بين القطاعين الصناعي والزراعي.
بدوره، أشار ممثل قطاع الصناعات الغذائية في غرفة صناعة الأردن محمد الجيطان إلى أن الغرفة على استعداد كامل وبجميع دوائرها وكوادرها لتقديم جميع الخدمات والتسهيلات للشركات المنتجة للدواحن والبيض والأعلاف، مبينا أنها وبالتنسيق مع الشركات الكبرى المنتجة للدواجن ستعمل على وضع خطة استراتيجية للقطاع.
وقال الجيطان “ستشكل خلية عمل وبشكل دائم لحصر القضايا والمعيقات التي تواجه منتجي الدواجن للعمل على متابعتها وحلها، ليصار بعد ذلك إلى عمل خطة استراتيجية ستكون خارطة طريق للقطاع”.
من جانبهم، أكد ممثلو الشركات تقديرهم للجهود التي تقوم بها غرفة صناعة الأردن في دعم القطاع الصناعي، وخصوصا خلال أزمة فيروس كورونا.