مرايا – تحدث المواطن الأردني إيهاب حافظ عن بساطة إجراءات السفر إلى دولة الإمارات، خلاف الإجراءات المشددة التي يفرضها الأردن، على حد وصفه.
وقال حافظ في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: إنه وبعد عدة أشهر من الحظر وإغلاق المطار، تمكن من حجز رحلو وباتجاه واحد من عمان إلى دبي”.

وشرح حافظ الإجراءات قائلا: ” الاستقبال في دبي كان سهلا وكريما، أبرز فحص الكورونا، حمل تطبيق دبي للكوفيد، التزم باجراءات التباعد الاجتماعي وارتد الكمامة، ثم انطلق إلى مكان إقامتك راشدا (إن كانت نتيجة الفحص المبرزة سلبية) بلا حجر او تعقيدات”.

وأضاف: “لا أدري لماذا تصر حكومتنا الرشيدة على تعقيد إجراءات القدوم وحرمان آلاف الأردنيين من جمع شملهم بعائلاتهم الا بحجر طويل مقيت ومبلغ كبير ينفق في فنادق تزيد احتمال تعرضهم للعدوى بدلا من حمايتهم “.

وتابع: “أما آن للأردن أن يدرك ان الحجر وإغلاق المطار لن يجدي نفعا خاصة في ظل تزايد أعداد الاصابات مؤخرا ! أما آن للأردن ان يتعامل مع الكورونا كمرض معد علينا ان نتعايش معه طويلا! أما آن للأردن ان يدرك أن آثار الحظر والإغلاق كارثية على الاقتصاد ولقمة العيش للناس “.

وختم يقول: “أما آن له أن يمد ذراعيه لاستقبال الألاف من مواطنيه، خاصة أولئك الذين فقدوا وظائفهم للعودة وانفاق ما تبقى من مستحقات نهاية الخدمة في بلدهم”.