أنهت لجنة التعيين على الوظائف القيادية في ديوان الخدمة المدنية الإجراءات المتعلقة بالوظائف القيادية لترفعها اليوم الى رئاسة الوزراء للمضي بإجراءاتها النهائية.
والوظائف التي ستشملها التعيينات هي: أمناء عامون لوزارتي البيئة والمياه وسلطة المياه ومركز الأوبئة، مدير صندوق التنمية والتشغيل، مدير عام مؤسسة الأيتام، وفق مصدر رسمي في ديوان الخدمة المدنية.
وبين المصدر  أن اللجنة تعمل حاليا على ملء 11 شاغرا على وظائف قيادية أعلنت عنها الحكومة مؤخرا، وهي أمناء عامون لوزارات المياه والتخطيط والتعاون الدولي والصحة والبيئة، وسلطة المياه، والمجلس الاقتصادي ومركز الأوبئة، ومديرو مؤسسة الأيتام ودائرة المشتريات وصندوق التنمية وتشغيل الخط الحجازي.
وأوضح المصدر أن أمين عام وزارة التخطيط، انتهاء اللجنة للإجراءات بشأنه، وبقي عرض النتائج النهائية لرفعها لرئاسة الوزراء، فيما بقي أمين عام المجلس الاقتصادي ومدير عام المشتريات ضمن الإجراءات، متوقعا الانتهاء من الشواغر التي أعلنت الحكومة عنها للوظائف القيادية بعد عطلة عيد الفطر.
يشار إلى أن لجنة فرز طلبات المتقدمين على الوظائف القيادية، المشكلة بموجب أحكام المادة (7) من نظام التعيين على الوظائف القيادية باشرت فورا باستقبال طلبات المتقدمين، بعد إعلان رئاسة الوزراء عنها في الصحف اليومية وموقعها الالكتروني.
وبين المصدر أن نظام التعيين على الوظائف القيادية، حصر تقديم الطلبات لها عبر موقع ديوان الخدمة المدنية www.csb.gov.jo/ والرابط http://empreq.csb2.gov.jo/، والذي جهزه الديوان العام الماضي، وشمل إرفاق السير الذاتية والمؤهلات العلمية والشهادات المهنية والخبرات والوثائق المعززة للقدرات والمهارات القيادية.
وأضاف أن كوادر الديوان الفنية أنشأت نظاما إلكترونيا متكاملا لهذه الغاية بدءاً من تفاصيل الإعلان، وانتهاء بالإشعار الالكتروني الذي يفيد باستلام الطلب، بحيث ينسجم البناء الفني للنظام مع الأهداف والغايات التي عدل على أساسها نظام التعيين على الوظائف القيادية مؤخرا، كإدخال مفهوم الكفايات الوظيفية الى مراحل الفرز والتقييم للمرشحين، ونشر إعلانات الوظائف القيادية الشاغرة على المواقع الالكترونية لرئاسة الوزراء وديوان الخدمة المدنية والدائرة المعنية والسفارات الأردنية، تحقيقا لمبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص.