بدأت فعالية إعلان نتائج الفرق المشاركة بمسابقة “ARMYTHON 2023″، مساء الاثنين في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت.

وتنافست الفرق المشاركة بالمسابقة التي أطلقها المركز الأردني للتصميم والتطوير “جودبي”، على مدار ثلاثة أيام في مسابقة تعدّ الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والمتخصصة بمجالات الأمن السيبراني والتشفير.

وتأتي المسابقة على هامش فعاليات مؤتمر ومعرض الذكاء الاصطناعي في تكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني AIDTSEC 2023 الذي تنظمه شركة معرض ومؤتمر معدات العمليات الخاصة (سوفكس الأردن).

وصممت المسابقة للمختصين في الأمن السيبراني من الجيوش والأجهزة الأمنية، وتمتاز بتغطيتها أكثر من 7 مجالات رئيسة وما يزيد عن 120 تحديا تم تصميمها وبناؤها بعناية من قبل خبراء أردنيين حاصلين على جوائز بمسابقات دولية في هذه المجالات وبإشراف أكاديمية سايبر شيلد التابعة للمركز، بحسب بيان للقوات المسلحة الأردنية.

وتعدّ المسابقة فرصة لاجتماع الخبراء والمختصين لاستعراض أحدث التقنيات الحديثة والحلول في مجالات الأمن السيبراني والتشفير، حيث يشارك في المسابقة 12 فريقا من 10 دول عربية وإفريقية بإشراف لجنة محكمين تضم خبراء دوليين ومحليين، الأمر الذي يؤكد أهمية وحيادية المسابقة وتلبيتها للاحتياج العملياتي للتصدي للتهديدات السيبرانية المعاصرة.