مرايا –

أصدر بنك القاهرة عمان تقرير الاستدامة لعام 2023 وذلك تماشيا مع قواعد وإرشادات تقارير الاستدامة الصادرة عن بورصة عمان (ASE) والتزاما من البنك بمسؤوليته وابراز دوره المجتمعي.

 

ونؤكد أننا حققنا من خلال تغطيتنا الشاملة للأنشطة والفعاليات التي ينظمها البنك على مدار العام أو تلك الفعاليات التي يقدمها البنك كشريك أو مشارك فيها وعلى مساهمات البنك ومسيرته المتواصلة ونهجه المميز في مجال الاستدامة وبحسب أهداف منظمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs)، وكذلك النماذج العالمية المثلى في مجال الاستدامة بما يتوافق مع الرؤية الاقتصادية 2025 و2030.

 

لقد تم تحقيق تقدم في دمج مساهمات البنك المجتمعي على صعيد الاستدامة البيئية والاجتماعية وسياسات الاعتماد التي تتبعها المجتمعات المحلية في جميع أنحاء المملكة وعن التقدم الملموس والاكثر ايجابية والذي يتحقق من خلال التنمية المستدامة من خلال استثمارات البنك في القطاعات المختلفة والجهود التطوعية ومشاركة من جانب الموظفين والعمل والتي تتدفق عبر القنوات من القضايا المجتمعية المستعجلة وذلك بهدف إطلاق المسؤولية الاجتماعية للبنك وتفعيل قيم التكافل والمواطنة المسؤولة والمشاركة المجتمعية.

 

وأورد كذلك الانجار المتعلق بتمكين المرأة. وضمن جهود البنك الدولي، عبر اعتماد استراتيجية الاستدامة داخل المؤسسة إلى جانب التحول الرقمي وتنمية مهارات وقدرات الموظفين المبتكرين والمساواة بين الجنسين والتي تجسدت في إطار البرنامج الاستراتيجي للبنك فيما يتعلق بتمكين المرأة.

 

اشارات فصول التمويل المستمر الذي ينفقه البنك المركزي وسياسة المخاطر البيئية التي يتبناها وذلك ضمن توجهات البنك نحو دمج البيئة البيئية واستراتيجيات الاستثمار المسؤول والفاعل والمنفتح على التحول إلى اقتصاد منخفض الكربون من خلال مشاريع البنية التحتية الخضراء وتقديم الحلول لتحقيق مستقبل أكثر استدامة.

 

إعداد تقرير بالتوافق مع معايير المبادرة العالمية للتقارير (GRI) وتوجيهات تقرير الاستدامة لبورصة عمان (ASE).