مرايا –

حصل البنك الأردني الكويتي على جائزة “أفضل بنك للشركات الصغيرة والمتوسطة” لعام 2024، من يوروموني الدولية المتخصصة في المالية والمصرفية، وذلك تقديراً لجهوده المتواضعة في تلبية احتياجات هذا القطاع الحيوي.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي للبنك الأردني الكويتي هيثم البطيخي: “تأتي هذه الجائزة لتسليط الضوء على التزام البنك الأردني الكويتي بتقديم حلول مصرفية مبتكرة وشاملة للشركات الصغيرة والمتوسطة والخاصة وأن يعمل البنك على تطوير نموذج عمل يتماشى مع التحديات التي تواجه هذه الشركات مما يساهم في تعزيز نموها وازدهارها”.

وتابع: “نحن فخورون بهذا التكريم الذي يعكس التزامنا الراسخ بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، والتي تعد محركاً رئيسياً للنمو الاقتصادي. إذ لا نؤمن بأهمية تقديم حلول شاملة لتلبية احتياجات هذه الشركات في ظل التحديات الراهنة، بما في ذلك ارتفاع أسعار الفائدة والتضخم واضطرابات التوريد، كما يوضح أن البنك الأردني الكويتي يواصل ابتكار حلول وخدمات مخصصة لأسعار عملائه، ويدخل شراكات معه بما يتجاوز العلاقة المصرفية التقليدية”.

بدوره، قال رئيس تنمية أعمال الشركات بالبنك المركزي الأردني الكويتي فادي خليل: “تتفاقم التحديات التي تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، لذلك نحن ملتزمون بتعزيز الدعم اللازم لهم. نحرص على تقديم حلول تمويلية خضراء في القطاعات التي تساهم في خفض تكاليف الطاقة وتحسين الكفاءة واستخدام المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي، بما يتماشى مع استراتيجية التمويل الأخضر 2023-2028 التي يطلقها البنك المركزي الأردني في هذا المجال.”

يشار إلى أن البنك الأردني الكويتي يبني نموذجاً مصرفياً يبتكر علاقاته بشكل أكبر مع الشركات الصغيرة والمتوسطة ويوفر خدمات ذات قيمة مضافة لتلبية احتياجاتهم وتحدياتهم الخاصة، حيث يركز البنك على توفير حلول مالية بديلة، بما في ذلك التمويل الأخضر والاقتصاد الدائري، مما يعود بالنفع على جميع الأطراف المعنية ويدعم أهداف التنمية المستدامة.