مرايا –

أكد اتحاد كرة القدم في رده على أندية المحترفين إقامة بطولة الدوري في موعدها المحدد يوم 8 أغسطس 2024، وذلك في كتاب رسمي وجه لأندية المحترفين.

 

وحسب الكتاب، فقد جاء هذا القرار لمنح لاعبي المنتخب الوطني الفرصة للعب عدد من الجولات قبل الدخول في غمار الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

 

أضاف بيان الاتحاد أن إيرادات الموسم القادم لأندية المحترفين ستشمل حقوق البث التلفزيوني ورعاة الموسم الماضي، مشيرًا إلى أن الاتحاد بصدد إتمام اتفاقية رعاية إضافية للدوري الأردني، وسيتم الإعلان عنها قبل انطلاق الموسم القادم.

أشار الاتحاد أيضًا إلى أنه سيقوم بتأجيل انطلاق بطولتي تحت سن 19 وتحت سن 15، بينما سيستمر دوري تحت سن 17 كما هو مقرر سابقًا، كون البطولة بدأت قبل عدة أيام وأكدت أندية باقي الدرجات المشاركة في البطولة.

 

كما قرر الاتحاد رفع منع التسجيل عن الأندية التي تقوم بتسديد ما لا يقل عن 50% من قيمة كل قضية منعتها خلال فترة التسجيل الشتوية.

 

وفي حال لم يتم تسديد النسب المتبقية، سيتم إعادة المنع تلقائيًا، علما أن هذا القرار لا يشمل قضايا منع التسجيل التي سددت منها نسبة في السابق ولم يستكمل النادي تنفيذها.