يسر الجمعية الأردنية للماراثونات Run Jordan الإعلان عن فتح باب التسجيل لبرومين ماراثون عمان 2024، الذي سيقام تحت شعار “اركض في قلب عمّان” يوم الجمعة 4 تشرين الأول 2024. حيث يهدف هذا الماراثون إلى تعزيز الوعي بأهمية رياضة الجري والنشاط البدني كأسلوب حياة، بمشاركة دولية واسعة تسهم في إثراء تجربة العدائين وتعزيز روح المنافسة.
قالت الآنسة لينا الكرد، المدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات: “نحن نؤمن بأن الرياضة هي قوة دافعة للتغيير الإيجابي. ولهذا السبب نحرص على أن يكون هذا الماراثون ليس فقط حدث رياضي، بل أيضًا فرصة لدعم القضايا الإنسانية، وفي إطار حرص الجمعية على دمج العمل الإنساني مع الفعاليات الرياضية لتحقيق أثر إيجابي أوسع في المجتمع، سيتم تخصيص 20% من اشتراكات هذا الحدث لدعم أهالي غزة المتضررين بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية لتحقيق هذا الهدف النبيل.”
كما نوهت الآنسة لينا الكرد بأن جميع اشتراكات العام الماضي في ماراثون عمان 2023 هي معتمدة للعام 2024 وعلى العدائين الراغبين باستلام قميص جديد للعام الحالي القدوم الى الجمعية وإظهار رقم الاشتراك الخاص بهم ليتم تسليمهم القميص.
وعلى صعيد آخر تولي الجمعية اهتمامًا بذوي الاحتياجات الخاصة، انطلاقًا من إيمانها العميق بأهمية دمجهم في المجتمع كجزء لا يتجزأ من نسيجه. حيث إن إشراك ذوي الاحتياجات الخاصة في الفعاليات الرياضية ليس مجرد التزام اجتماعي، بل هو تعبير عن قيم مجتمعنا الإنسانية السامية التي تسعى لتعزيز الشمولية والتضامن، لذلك وعبر الأحداث الرياضية ولا سيما البارزة منها تحرص الجمعية الأردنية للماراثونات على توفير البيئة المناسبة والدعم اللازم لهم ليكونوا جزءًا فعّالًا في كل حدث تقوم به Run Jordan، مما يعكس التزام الجمعية الأردنية للماراثونات بتعزيز مبادئ المساواة والعدالة وتحقيق أهدافها في خدمة المجتمع بأسره.
هذا كما تعلن الجمعية عن فتح أبوب التسجيل من خلال مكتبها في الشميساني من الساعة العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءً، إلى جانب استقبال الراغبين بالتسجيل خلال أيام السبت، وعبر موقعها الإلكتروني www.runjordan.com، مع إمكانية الدفع الإلكتروني باستخدام بطاقتي الفيزا والماستر كارد.
حيث سيستمر التسجيل لسباق الأطفال إلى تاريخ 24-9-2024، وللسباق الرئيسي إلى تاريخ 1-10-2024.
ومن الجدير ذكره أن برومين ماراثون عمّان ينطلق من إشارات الساحة الهاشمية ويشمل أربعة سباقات رئيسية: سباق الماراثون 42.195 كم (ماراثون فردي)، سباق الماراثون 42.195 كم (ماراثون تتابع)، وسباق 21 كم (نصف ماراثون فردي وذوي احتياجات خاصة) وسباق ال 10كم (فردي وذوي احتياجات خاصة). أما سباق الأطفال فسيقام يوم الجمعة 27 أيلول في حدائق الحسين في ملعب كرة القدم (11)، ويشمل الفئات العمرية من 6 أعوام إلى 14 عاماً.