مرايا – زار وفد من مستشفى الجامعة الأردنية برئاسة مدير المستشفى الدكتور عبدالعزيز زيادات، مستشفى الكندي بدعوة من ادارة المستشفى.
واطلع الوفد على اقسام المستشفى المجهزة بأحدث الأجهزة الطبية، وغرف العمليات المعدة لإجراء أحدث العمليات وادقها.
وقدم مدير المستشفى د. علي حياصات شرحا عن مرافق المستشفى واقسامه المختلفة، مشيرا انه سيساهم في تعزيز المكانة الطبية للمملكة على الصعيد العربي والدولي ودفع عجلة السياحة العلاجية.
ولفت إلى أن المستشفى يستقبل مرضى من 47 جنسية وأنه مؤهل لإجراء كافة العمليات الجراحية.
وقدم د.محمد خريس شرحا عن العمليات التي اجريت في المستشفى ومنها عمليات القلب المفتوح والقسطرة والعظام والمسالك والولادة والتجميل والانف والاذن والاعصاب (العامود الفقري) والمفاصل والركبة والسمنة.
وبين ان المستشفى سيجري خلال المرحلة المقبلة عمليات حديثة ومتطورة تشمل معظم الاختصاصات الطبية.
واوضح ان المستشفى يعد الاول في المنطقة الذي توجد فيه غرفة عمليات بكافة تجهيزاتها في قسم الطواريء للحالات التي تستدعي اجراء عمليات سريعة لانقاذ الحياة.
وبين انه يوجد في المستشفى عشر غرف عمليات بكامل تجهيزاتها دون الحاجة لنقل التجهيزات من غرفة الى اخرى، وان بعضها مربوط بالاقمار الصناعية لغاية بث اجراء العمليات مع اي مركز طبي او مستشفى في العالم.
واشاد الاطباء بمستوى الاجهزة والتجهيزات الطبية للمستشفى والتي يتم إدخالها لأول مرة الى المملكة، ومن بينها اجهزة القلب الحديثة، مثل جهاز القلب والرئة الصناعية، وجهاز تقوية عضلة القلب.
واعتبروا أن غرف العمليات في المستشفى تشكل اضافة نوعية للقطاع الطبي في المملكة، وان من شانها تحقيق قيمة مضافة لهذا القطاع والنجاحات التي حققها.
واثنوا على اهتمام المستشفى بالتعليم الطبي المستمر من خلال الندوات والمحاضرات وورش العمل التي يعقدها باستمرار، والتي يتم خلالها إجراء عمليات جراحية ونقلها من غرفة العمليات إلى قاعة المحاضرات.