مرايا – طالب نشطاء سياحيون وبيئيون في محافظة عجلون، الجهات المعنية باستثمار منطقة وادي الطواحين التي تربط مدينة كفرنجة بعجلون لتحقيق التنمية السياحية والبيئية.
واشاروا في أحاديث لوكالة الأنباء الأردنية اليوم السبت، إلى ان منطقة وادي الطواحين تتمتع بميزات فريدة بما فيها من مقومات سياحية لكنها تحتاج للاهتمام، ولاسيما مجرى المياه الذي يتعرض للتلوث نتيجة تجمع المخلفات فيه خلال الشتاء.
واكد الناشط سليمان القضاة اهمية استثمار هذه المنطقة نظرا لوفرة المياه فيها ما يؤهلها لكي تصبح منطقة تنموية استثمارية توفر فرص العمل للشباب من خلال المشروعات الزراعية والسياحية.
ودعت المهندسة هديل السوالمة إلى اعلان وادي الطواحين منطقة سياحية بيئية لوجود 11 طاحونة كانت وما تزالت تسمى بأسماء العشائر والعائلات في المحافظة.
وقالت عضو جمعية الكوكب الاخضر آلاء جمال إن الجمعية حصلت على منحة من مرفق البيئة لتنفيذ مشروع تدريبي للتوعية بالتعاون مع الجهات المعنية عن أهمية استثمار المنطقة وتنميتها.
وقال رئيس بلدية عجلون الكبرى المهندس حسن الزغول إن البلدية تعمل بشكل مستمر على تنظيف مجرى الوادي وعبارات تصريف المياه للمحافظة على جمالية المنطقة ونظافتها.
وبين رئيس مجلس المحافظة عمر المومني أن تخفيض مخصصات موازنات مجلس المحافظة يحد من التنمية وامكانية تنفيذ المشروعات التنموية التي تحافظ على الموروث لمنطقة الوادي.