مرايا – قرر صندوق الائتمان العسكري رفع سقف التمويلات الشخصية والسكنية التي يستفيد منها منتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية لتصل لغاية (50.000) دينار بدلاً من (32.000) دينارٍ كما قرر تخفيض نسبة العائد السنوي لتصبح ابتداءًا من 2.50 % .

وبين مدير عام صندوق الائتمان العسكري أمجد حجازي أن القرار جاء بتوجيهات من رئيس هيئة الأركان المشتركة رئيس الهيئة الإدارية للصندوق اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي لدعم أبناء القوات المسلحة والأجهزة الأمنية ومساعدتهم على تحسين ظروفهم المعيشية .

وأكد حجازي بأن صندوق الائتمان العسكري يسعى ضمن الخطة الاستراتيجية للصندوق نحو تقديم أفضل الخدمات المصرفية لمنتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية من خلال تسهيل عمليات التمويل الشخصية والسكنية وذلك وبما ينعكس ايجاباً على واقعهم المعيشي وتحقيقاً لطموحاتهم وتلبية لاحتياجاتهم وتطلعاتهم المستقبلية.

يشار إلى أن صندوق الائتمان العسكري جاء بمبادرة ملكية أطلقها جلالة الملك عبد الله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة في عام 2010، بهدف توفير نوافذ تمويلية لمنتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية بشروط ميسرة وفق المعايير المصرفية الاسلامية. ​