مرايا – صرح مصدر مسؤول في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامیة أن مجلس الأوقاف یدرس إعادة النظر بنظام الحج المعمول به حالیا والذي یتم من خلاله اختیار حجاج المملكة ضمن بعثاتها الرسمیة.
وأضاف المصدر أن مجلس الأوقاف یرغب بإعطاء فرصة أكبر للشباب لأداء فریضة الحج وذلك من خلال إدخال نظام القرعة على جزء من الكوتا الرسمیة إضافة إلى معیار السن المعمول به حالیا والذي یختار الأكبر سناً .
وأوضح المصدر أن مجلس الأوقاف الذي یرأسه وزیر الأوقاف الدكتور عبد الناصر أبو البصل خلال اجتماعاته الدوریة بحث نظام الحج والعمرة المعمول به حالیا واطلع على التقاریر السابقة لمواسم الحج والإحصائیات المتعلقة بأعمار الحجاج والتي دفعت المجلس للخروج بنظام عادل یعطي الفرصة للراغبین بأداء فریضة الحج في سن مبكرة مع الإبقاء على معیار كبار السن في اختیار الحجاج ضمن كوتة المملكة.
وأشار المصدر إلى أن إدخال نظام القرعة على جزء من كوتة المملكة سیؤدي إلى نقلة كبیرة في تطویر نظام اختیار الحجاج الأردنیین ویعطي الفرصة أمام الشباب الراغب بأداء فریضة الحج لافتا إلى أن الوزارة عملت بهذا النظام في سنوات سابقة واثبت نجاحه في تنویع الفئات العمریة للحجاج الأردنیین.