مرايا – شؤون سياسية – نقل رئيس مجلس الأعيان فيصل عاكف الفايز الثلاثاء، رسالة خطية من جلالة الملك عبدالله الثاني، إلى أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، دعاه فيها إلى زيارة الأردن، وأشاد بالعلاقات بين البلدين.
وأشاد الملك في الرسالة بجهود الأمير “المستمرة في تعزيز مسيرة التقدم والتطور في الكويت، وتحقيق الرفاه والازدهار لشعبها، ومساعي الأمير لخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية”.
وأكد الملك في رسالته “اعتزازه البالغ بالعلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة بين دولة الكويت والمملكة الأردنية الهاشمية، وعبر فيها جلالته عن أطيب التحيات وخالص الأمنيات للأمير بدوام الصحة والسعادة والتوفيق”.
وعبر جلالته في رسالته عن “بالغ تقديره لمواقف أمير الكويت الأخوية النبيلة تجاه الأردن التي تجسد عمق العلاقات بين البلدين ، وأكد جلالته حرصه الدائم على توسيع آفاق التعاون الثنائي، وإدامة التنسيق والتشاور مع أمير دولة الكويت إزاء مختلف القضايا، وبما يسهم في تفعيل التعاون العربي المشترك، والقدرة على مواجهة مختلف التحديات التي تمر بها أمتنا العربية”.
وجدد الملك “دعوته أمير الكويت لزيارة الأردن لما تشكله من فرصة للبناء على العلاقات المتميزة التي تربط البلدين، والارتقاء بها إلى أعلى المستويات، متمنيا للأمير موفور الصحة والعافية، وأن يحقق الشعب الكويتي طموحاته في المزيد من التقدم والإنجاز، في ظل قيادته”.
من جانبه أكد “الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت خلال استقباله الثلاثاء في قصر بيان، رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز والوفد المرافق له، بحضور رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم والسفير الأردني لدى الكويت صقر أبو شتال، متانة العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين”.
وقال الأمير، إن “هناك تواصلا دائما مع جلالة الملك عبدالله الثاني، حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، وكل ما من شأنه تعزيز العلاقات الثنائية الكويتية الأردنية، والبناء عليها في مختلف المجالات، وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين”.
وأكد الأمير “حرص دولة الكويت على مواصلة دعمها للأردن، ووقوفها إلى جانبه على الدوام؛ لتمكينه من مواجهة التحديات الاقتصادية والظروف المحيطة به، متمنيا دوام الصحة والعافية لجلالة الملك عبدالله الثاني، وللأردن الأمن والاستقرار والتقدم”.
وأشار رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز إلى “عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الكويت، مؤكدا أنها علاقات قائمة على الاحترام المتبادل، وبما يخدم مصالح البلدين وقضايا الأمة العربية، كما هنأ أمير دولة الكويت بالذكرى 13 لتوليه مقاليد الحكم في الكويت”.
ورحب الفايز بتوجيهات “أمير دولة الكويت المستمرة، الداعمة والمساندة للأردن، خصوصا في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجه الأردن جراء الأوضاع غير الآمنة، وغير المستقرة المحيطة به”.
وقال “إننا في الأردن حريصون باستمرار على تعزيز علاقاتنا مع دولة الكويت في مختلف المجالات”.
ولفت إلى أن “ما شهدته العلاقات الأردنية الكويتية من تطور كبير إنما هو بفضل حرص وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، وأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح”.