مرايا – كشف وزير الزراعة والبيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة، عن توجه الحكومة لإصدار قانون يسهل عملية فرز النفايات من المنزل.
جاء ذلك، على هامش، انطلاق حملات النظافة الوطنية ضمن مبادرة “أردن النخوة” بمناسبة الذكرى 20 لتولي جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية، وبمشاركة الفعاليات الرسمية والشعبية والاجهزة الامنية والشبابية والتطوعية.

وقال الشحاحدة خلال رعايته انطلاق الحملة في منطقة جلعاد بمحافظة السلط، إن هذه الحملة حملة دولة، قائدها رائد هذه المسيرة جلالة الملك عبدالله الثاني بما اعطانا من وحي من كلمته وجملته “اردن النخوة”.

واضاف، ان هذه الحملة تأتي انطلاقا من مسؤولية الوزارة تجاه البيئة والمقدرات الوطنية وضمن برنامجها التوعوي والتفاعلي مع مؤسسات القطاعين العام والخاص، بهدف ترسيخ المفاهيم والسلوكيات السليمة لدى شرائح المجتمع في المحافظة على النظافة العامة في الغابات والمتنزهات والاماكن العامة لتصبح منهاج حياة وتؤكد اصالة شعبنا وانتمائه لوطنه.

واعلن الشحاحدة، عن مشروع قانون للنفايات في الايام المقبلة يسهل عملية فرز النفايات من المنزل، لافتا الى ان العالم الان يتحدث عن ان النفايات نعمة وليست نقمة اذا ما احسنا استغلالها وادارتها، وان وزارة البيئة تولي الان كثيرا من نشاطاتها ومشاريعها بهذا الخصوص حتى يكون هناك وعي تثقيفي وحسي وانتمائي وبعد تنموي لهذه الحملة.

واشار الى ان هذه الحملة لن تكون فزعة كما كانت في السابق، تستمر يوما وتنتهي بل ستكون حملة وطنية مستمرة حيث سنقوم اليوم بالنظافة وغدا سنضع السلال الاسمنتية والمرافق الصحية في المتنزهات البيئية.