مرايا -أصدرت وزارة العمل، دليل سؤال وجواب يخص قرارات الحكومة الأخيرة ذات العلاقة بمؤسسات القطاع العام، والقطاع الخاص، وتعليمات وزير العمل، رئيس مجلس الخدمة المدنية نضال البطاينة، بخصوص حقوق وواجبات الموظفين والعاملين، خلال فترة الجهود الوطنية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال البطاينة، إن الدليل يأتي انطلاقا من حرص الحكومة على توفير الوقت والجهد على متلقي الخدمة، وأصحاب العمل والعاملين خلال هذه الظروف الاستثنائية التي يشهدها بلدنا الحبيب والعالم بشكل عام.

وأضاف أن الدليل “جاء جامعا لما ورد لغرفة السيطرة والعمليات في الوزارة من أسئلة واستفسارات خلال اليومين الماضيين، بحيث تكون الإجابات واضحة ودقيقة وموحدة”.

وأوضح الدليل الإجراءات التي يجب على صاحب العمل اتباعها لتفعيل العمل المرن في مؤسسته، وما هي أشكال العمل المرن، وأمثلة عليه.

وأضاف، أن المخزون الاستراتيجي متوفر، مؤكدا على أن “الشحن البري والبحري والجوي مستمر”.

وأوضح العضايلة أن “في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، تعمل فرق العمل الرسميّة، التي تمثّل مختلف القطاعات، على مدار السّاعة، من أجل اتخاذ ما يلزم من إجراءات وقرارات في ظلّ هذه الأزمة”.

وقال إن عدد الإصابات بفيروس كورونا لغاية 56 إصابة بمن فيهم الشخص المتعافي، موضحا أن “القاطنين في الحجر الصحي 4892 حالة منها 3055 في عمان 1837 في فنادق البحر الميت، وعدد الفنادق 34 فندق ، 11 في البحر الميت، و23 في عمان”.