مرايا –

 متابعة اوضاعهم وتقديم المساعدة وخاصة ان هناك وفيات حدثت لهم اضافة الى وجود حجاج منهم مفقودين.

 

 

 

رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة امر باجراء تحريات واسعة حول سفر اردنيين لاداء فريضة الحج خارج اطار البعثة الرسمية، ووجه الخصاونة باحالة الأمر إلى النيابة العامة التي باشرت تحقيقاتها الموسعة المكملة لتحقيقات الأجهزة الأمنية وهذه القضية الان بيد القضاء ولكن رئيس الوزراء كان متابعا لها على مدار الساعة وطيلة فترة عطلة العيد كما ان وزارة الخارجية كانت تعمل على مدار الساعة بهدف مساعدتهم.

 

 

 

القضية الاخرى والتي تشغل الاردنيين هي العدوان الصهيوني على قطاع غزة فالاجواء السياسية الرسمية والنيابية والشعبية متفاعلة بقوة مع ما يجري في قطاع غزة، وان جلالة الملك يقود جهودا دولية واقليمية من اجل وقف العدوان الصهيوني على غزة كما ان جلالة الملكة رانيا العبدالله تقوم بدور مهم في مخاطبة الرأي العام الدولي بهدف كشف حجم العدوان على قطاع غزة.

 

 

 

كما يقوم ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله الثاني ايضا بدور مهم في تقديم المساعدات لاهل غزة. كما ان الحكومة ومجلس النواب والاحزاب والفعاليات الشعبية ايضا يقومون بجهود للوقوف مع اهل غزة سواء بالفعل الدبلوماسي والبرلماني لوقف العدوان على غزة اضافة الى حملات الاغاثة والتبرعات من خلال المستشفيات الميدانية العسكرية الاردنية او المساعدات عبر الانزالات الجوية التي يقوم بها سلاح الجو الاردني او عبر قوافل الهيئة الخيرية الهاشمية.