مرايا –

أكدت أمانة عمان الكبرى أن العمل ما زال مستمرا في تطبيق خطة التطوير الخاصة بالأداء المالي والإداري، ومن ضمنها منح الحوافز للموظفين والمستخدمين المستهدفين بالتقاعدات. 

وأوضحت الأمانة في بيان وصل “رؤيا” نسخة عنه، الثلاثاء، أنه جرى التنسيق مع إدارة الضمان الاجتماعي لاحتساب مكافأة “أعباء المهنة وأعباء المنصب” التي نص عليها قرار الضمان الاجتماعي على الرواتب التقاعدية.

 

وبينت أن كل من أحيل إلى التقاعد بعد 2017/1/1 سيكون مشمولا باحتساب هذه المكافأة أو أي مكافأة أخرى سيتم اعتمادها من قبل مؤسسة الضمان الاجتماعي.

وكانت الأمانة قد أطلقت الشهر الماضي خطة التطوير الاداري والمالي بهدف تحقيق الرشاقة المؤسسية ورفع كفاءة الموظفين وبناء قدراتهم، وتوجيه الإنفاق نحو الاستثمارات الرأسمالية وتقليل الإنفاق الجاري.

 

وتسعى الخطة لتوظيف التكنولوجيا بكفاءة وتعزيز التعاون مع القطاع الخاص، بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والمدينة.

وأشارت إلى أن أهداف الخطة تشمل رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحسين الخدمات في المدينة، ومراجعة العمليات والتشريعات لبناء هيكل تنظيمي رشيق ومرن، مؤكدة أنه من المقرر إعتماد خطة تطوير إداري ومالي لعشر سنوات، مع إقرار موازنة العام 2025.

وأوضحت أن المرحلة الأولى من الخطة تبدأ مباشرة كمرحلة تحضيرية للمراحل اللاحقة، وتستهدف 4460 موظفاً بحصولهم على التقاعد مع حوافز تشجيعية، بينما تستهدف المرحلة التالية 7000 موظف خلال عشر سنوات.