مريا – شؤون اقتصادية – تدرس الحكومة امكانية توزيع قطع اراض مجانية على الموظفين في المدينة الجديدة وذلك ضمن شروط تعكف الحكومة على دراستها.
وذكرت يومية الدستور على لسان مصدر انه يتم اجراء دراسات وحصر لمساحة الاراضي التابعة لخزينة الدولة ليصار بعدها لدراسة امكانية توزيعها على الموظفين العامين والمتقاعدين العسكريين مجانا او باسعار رمزية ضمن شروط محددة ابرزها ان يتم البناء على الارض دون بيعها او التنازل عنها بهدف تحفيز الاقتصاد وتحريك عجلة النمو وتحسين مستوى معيشة المواطنين وتوفير السكن الملائم لهم كما وعدت الحكومة ، اضافة الى تخفيف الضغط عن العاصمة عمان.
وقد تاتي هذه الخطوة اما عن طريق جمعيات الاسكان لموظفي الدولة أو النقابات أو مؤسسة المتقاعدين العسكريين.وفي حال تم اتخاذ القرار الذي من المتوقع هذا العام فان الشرط الاهم والابرز هو البناء عليها من قبل المنتفع.
وكانت الحكومة قد اعلنت في تشرين الثاني الماضي عن إطلاق مشروع وطنيّ لإنشاء مدينة جديدة يعدّ أحد أهمّ المشاريع الرياديّة الحيويّة الاستراتيجيّة الوطنيّة، وواحداً من أهمّ الخطوات المستقبليّة الرامية إلى تقديم نوعيّة حياة أفضل للمواطنين، وتحسين نوعيّة الخدمات، وتوفير السكن الملائم لهم بكلفة أقلّ.