مرايا – خاص – قدمت الحكومة اعتذارا رسميا للمواطنين عبد الله فرحان ابو كفاح وخليل العزة عما تعرضا له من اقوال من قبل محافظ البلقاء قبل نحو اسبوع.
وفي خطوة غير مسبوقة استقبل وزير الدولة للشؤون القانونية مبارك ابو يامين ومستشار رئيس الوزراء محمود الخلايلة المواطنين ابو كفاح وخليل العزة في دار رئاسة الوزراء بعد ظهر اليوم الاثنين قدما خلاله اعتذار الحكومة عما تعرضا له من قبل محافظ البلقاء حين قال لهما”يا غريب خليك اديب..” وهي الجملة التي أثارت الشعب الأردني باعتبارها مسيئة للوحدة الوطنية الأردنية.
ونقل ابو كفاح والعزة عن الوزير ابو يامين تاكيده على رفض الحكومة لمثل هذا الخطاب الذي يتنافى تماما مع مباديء وقيم الوحدة الوطنية الأردنية التي أرسى دعائمها ويرعاها جلالة الملك عبد الله الثاني.
وأكدت الحكومة عبر ابو يامين ان القضية اصبحت برمتها اصبحت بين يدي رئيس الوزراء د. عمر الرزاز لاتخاذ ما يراه مناسبا.
ووجه ابو كفاح والعزة شكرهما لرئيس الوزراء د. عمر الرزاز ولمجلس الوزراء ولكل مؤسسات الدولة واجهزتها الأمنية التي اهتمت بتلك القضية الغريبة على الشعب الأردني الذي وقف جميعه في مواجهة مثل هذا الخطاب الذي يمثل تمييزا بين ابناء الشعب الأردني الواحد.
وعبر المواطنان ابو كفاح والعزة عن شكرهما لكل من آزرهما وساندهما في تلك القضية من ابناء جميع محافظات ومدن وقرى وبوادي ومخيمات الأردن العزيز، مما أثبت للجميع مدى اللحمة الوطنية التي يتمسك الأردنيون بها في مواجهة كل من تسول له نفسه مسها بسوء او خدشها.
وجاء اعتذار مجلس الوزراء اليوم ليكون اول بادرة من نوعها وبعد سلسلة اجتماعات واتصالات لتطويق تداعيات تلك القضية بين شباب مخيم البقعة والتي تكللت بهذا الموقف المقدر لرئيس الوزراء ولمجلس الوزراء ولوزير الدولة للشؤون القانونية الذي رعى هذا اللقاء وتم تتويجه باعتذار وصفه ابو كفاح والعزة بأنه يسجل لصالح للدولة والشعب ويمثل تعزيزا للوحدة الوطنية الأردنية التي لا تقبل القسمة على اثنين ــ على حد وصفهما ــ .
وباعتذار مجلس الوزراء عما بدر من محافظ البلقاء يسدل الستار على قضية اثارت الأردنيين جميعهم لما انطوت عليه من تداعيات،