مرايا – انطلقت  امس الفعاليات الرسمية لمخيم الزيزفون الشتوي الأول للفتيان الأيتام .
وتقام فعاليات المخيم في مخيم شهداء الكرامة الكشفي في الشونة بمشاركة 250 طفلا والعديد من القيادات الكشفية التطوعية .
وجرى احتفال في مقر المخيم عصر امس السبت حضره العديد من وجهاء منطقة الشونة ونشطائها وممثلين عن الجمعيات والعديد من المدعوين.
والتحق المشاركون بالمخيم منذ صباح يوم الخميس لإستكمال لتحضيرات لمخيم الذي يقام بشراكة بين جمعية الزيزفون ويعرب التنمويه الخيريه وعدد من الجمعيات الخيرية المتخصصة برعاية الفتيان الآيتام في كل من لواء عين الباشا، ومحافظة البلقاء، ومحافظات العاصمة، والزرقاء وجرش واربد.
ويعمل عشرات المتطوعين من الخبراء وذوي الكفاءة في المعسكر الذي سيستمر حتى مساء الثاني من شهر شباط المقبل، من بينهم اطباء، واساتذة، ورياضيين، وغيرهم.
ويتضمن برنامج المخيم العابا ترفيهية، ومحاضرات توعوية، ومسابقات تيليماتش، فضلا عن مسير مائي وانزال ومسير جبلي، ورحلة الى البحر الميت، واعمالا تطوعية جماعية، وحفلات سمر وغيرها.
واكد مدير المخيم هيثم ابو اسعيد على ان هذا المخيم هو الاول الذي يتم تنظيمه بشراكة ما بين جمعية الزيزفون وجمعية يعرب للفتيان الايتام، وجمعيتا اخرى عديدة تمثل العيد من محافظات المملكة.
واضاف ابو اسعيد ان عدد المشاركين في المخيم يصل الى 250 مشاركا ما بين اطفال أيتام ومساعدين، ومرشدين ومشرفين واداريين مشيرا الى وجود طبيب مقيم داخل المعسكر الذي تم فيه توفير كل ما يحتاجه المشاركون من رعاية طبية وخدمات اخرى لوجستية لضمان نجاح المخيم الذي يعد من كبريات المخيمات التي تقام لهذه الغاية في المملكة.

شاهد الفيديو هنا