مرايا – شؤون محلية – افتتح مساعد مدير عام المؤسسة العامة للضَّمان الاجتماعي للفروع محمد عودة ياسين مندوباً عن مدير المؤسسة الدكتور عز الدين كناكرية بحضور متصرف لواء الكورة فيصل المساعيد والنائب عيسى الخشاشنة ومدير شرطة اللواء إضافة إلى عدد من ممثلي الفعاليات الرَّسمية في المحافظة مكتباً لمؤسسة الضمان الاجتماعي في لواء الكورة الذي تم إنشاؤه من قبل المؤسسة مؤخراً بما يتناسب مع التوسع في نطاق اعمال المؤسسة ويلبي احتياجات اللواء.
وأشار ياسين إلى أن المبادرات والمشروعات التي أطلقتها ونفذتها المؤسسة تدعو إلى الفخر والاعتزاز؛ فالتطور الذي تحقق على صعيد مُؤسسة الضَّمان مشهود وتسير المؤسسة وفق الخطط والدّراسات التي أعدتها والتي تصب جميعها في تطوير خدماتها بما ينعكس إيجاباً على الوطن والمواطن، كما من شأنها تعزيز مجالات الحماية الاجتماعية في المجتمع مؤكداً أن الوطن يستحق منّا الكثير.. جهداً وعملاً وإخلاصاً ليظل قوياً منيعاً بقيادته الهاشميّة الفذة، وشعبه الوفي المعطاء ومؤسساته الوطنية الناجحة والمخلصة.
وأكد ياسين أن الضّمان الاجتماعي يعد صمام أمان واستقرار لأبناء المجتمع الأردني، وركناً من أركان الأمان والحماية الاجتماعية في المملكة سواء للأجيال الحالية أو المستقبلية، مؤكداً أن الجميع شركاء في تحقيق أهداف مؤسسة الضمان كمؤسسة وطنية رائدة تُعنى بتأمين حياة كريمة لشريحة واسعة من المواطنين، مبيناً أنه كلما شعرت القوى العاملة بالاستقرار في بيئات عملها، والاطمئنان إلى مستقبلها، تضاعف جهدها وتعمق انتماؤها، الأمر الذي ينعكس بالضرورة على نماء الوطن وازدهاره ومنعته.
وأضاف إن المُؤسَّسة تؤكد دوماً على ضرورة إيلاء خدمة الجمهور الدرجة العالية من الأهمية؛ وهذا الموضوع يتصدر أولويات عملنا في المؤسسة، ونعتبر الخدمة المتميزة واحدة من أهم القيم التي نعتمدها ولا نحيد عنها، مشيراً إلى أن أحد معايير نجاح المُؤسسة يقاس بمدى ما تقدمه من خدمات رائدة ومتميزة لجمهورها، مؤكداً أن المواطن الأردني وكلّ عامل على أرض المملكة يجب أن يعامل باحترام وتُقدّم له الخدمة المتميّزة، وأن افتتاح مكتب ضمان لواء الكورة يأتي في إطار سعينا لتقديم الخدمة المتميزة والميسّرة للجمهور.
وأضاف بأن إنشاء مبانٍ جديدة لفروع المؤسسة ومكاتبها يأتي ضمن خططها وتوجّهاتها التي تتمثل في تلبية احتياجات الجمهور من خلال تقديم الخدمة الفضلى، وتأكيد التزامنا بلائحة حقوق متلقي الخدمة ،والتي تضمّن أحد محاورها توفير الأماكن المناسبة لتقديم خدمة وفق أعلى معايير التميّز والجودة الممكنة، إضافة إلى توسيع صلاحيات الفروع والمكاتب ورفع مستوى الجاهزية الفنية واللوجستية لها وكذلك تعزيز بناء قدرات موظفي المؤسسة من خلال تحسين مهارات الاتصال لديهم، والسعي الدائم لتقديم الخدمة الشاملة والمتميزة وتجذير ثقافة التميز لدى الموظفين وحفزهم على رفع مستوى أدائهم وانجازاتهم.
وأعرب ياسين عن ثقته الكبيرة بموظفي المؤسسة وقدرتهم على إحداث نقله نوعية في العمل من خلال بذل المزيد من الجهد المخلص والعمل الدؤوب والمتابعة الدقيقة لأعمالهم، وتقديم الخدمات والتواصل الأفضل مع الجمهور، مؤكداً أن إدارة المُؤسسة لن تألُ جهداً في تقديم كلّ ما تستطيع لتطوير أداء إدارات وفروع ومكاتب المؤسسة لتمكينها من تحقيق التميز في الإنجاز.
من جانبه استعرض مدير فرع ضمان اربد الدكتور جادالله الخلايلة الخدمات التي يقدمها المكتب للجمهور حيث يستقبل جميع المعاملات الخاصة بالمنافع التأمينية للمؤمن عليهم، مبيناً أن عدد المنشآت الفعالة التابعة للمكتب تبلغ (423) منشأة يعمل فيها (1299) مؤمناً عليه على رأس عمله.
يذكر ان مكتب ضمان لواء الكورة يقع في دير أبي سعيد بجانب بنك القاهرة عمان مقابل المحكمة الشرعية ويتبع إدارياً الى فرع ضمان اربد.