مرايا – فيما احتج عدد من موظفي مديرية التربية والتعليم للواء الاغوار الشمالية على سلسلة قرارات تتعلق بالتنقلات ، اعتبرت مديرة التربية ثريا الحمادنة اي قرار نقل للموظفين تم اتخاذه قانونياً ويراعي المصلحة العامة .

الاحتجاج اثاره قرار أخير يختص بنقل موظف من قسم الارشاد في المديرية للعمل في ميدان مدارس اللواء ، ما استدعى رئيس قسمه وعدد من موظفي مديرية التربية للاعتصام امام مكتب مديرة التربية ودعوتها ل ” الرحيل ” عن المديرية .

ووفق المحتجين ، فان اعتصامهم لم يتولد فقط نتيجة نقل موظف بل سبقه نقل موظف اخر بشكل متعسف ، حسب تعبيرهم .

واضافوا انه تم الموافقة مؤخرا على نقل خمسة مدراء مدارس بناء على طلبهم الى مديرية تربية قصبة اربد مع عدم توفر بديل مؤهل لهم .

وبينوا ان نحو 115 طالبا وطالبة تمت الموافقة على نقلهم من مدارس وكالة الغوث الى المدارس الحكومية التابعة للمديرية بالرغم من الاكتظاظ الذي تشهده .

واشاروا الى ان تلك الاجراءات من شأنها احداث خلل في منظومة الادارة وافراغ المدارس من القيادات المؤهلة .

من جهتها ، اكدت مديرة تربية الأغوار الشمالية ثريا الحمادنه ، ان جميع القرارات الادارية لا يشوبها اي خلل وتتبع المصلحة العامة ، مشيرة الى ان نقل موظف من قسم الارشاد جاء لسد النقص في المدارس ، علاوة على ان الموظف المذكور هو مكلف بعمله في المديرية تكليفاً داخلياً وهو ما تمنعه تعليمات وزارة التربية والتعليم حالياً .

واوضحت ان قرار نقل خمسة مدراء مدارس الى مدارس تربية قصبة اربد جاء بناء على طلبهم وحاجة مدارس القصبة اصلا لهم ، مؤكدة انه تم اختيار مدراء اكفاء لاحلالهم مكانهم .

واشارت الحمادنه ، الى ان الموافقة على نقل طلبة من مدارس وكالة الغوث الى مدارس المديرية اجراء عادي يحدث كل عام واغلبها حالات تستدعيها ظروف انسانية لأهالي الطلبة ، مشيرة الى ان اكثر استيعاب صفي في مدارس المديرية لا يتجاوز 48 طالباً .