مرايا – عبرت فاعليات حزبية وشعبية وهيئات مجتمع مدني عن حزنها العميق للحادث المؤسف الذي وقع في منطقة البحر الميت أمس نتيجة الظروف الجويه والسيول العارمة التي تدفقت الى منطقة البحر الميت ما أودى بحياة نحو 20 من المواطنين جلهم من طلبة احدى مدارس عمان وإصابة العشرات وغيرهم من المفقودين الذين لا زال البحث جاريا عنهم.

وقدمت الفاعليات تعازيها الحارة لذوي الضحايا الذين قضوا في الحادث مشيرين الى ان هذا المصاب الجلل مس كل عائلة في الاردن واشاع الحزن في عموم الوطن.

وقال حزب المؤتمر الوطني الاردني في بيان صحفي نقدم أحر التعازي لذوي المتوفين ولانفسنا، آملين من الله عز وجل ان يتغمدهم بواسع رحمته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وان يمن بالشفاء العاجل على المصابين .

وحمل الحزب المسؤوليه الى كل من قصّر بالتخطيط او التنفيذ او سوء القرار مطالبين بإيقاع أقصى العقوبة بمن تقع على عاتقهم المسؤوليه الكاملة أو الجزئية عما حدث.

من جهته قال حزب الوسط الاسلامي انه الأردنيين تلقوا بألم شديد، وحزن نبأ الحادث المفجع والأليم الذي أودى بحياة كوكبة من أبنائنا وزهور هذا الوطن الذين نعدهم لغد أفضل، وليس لنا إلا الرضى بقضاء الله وقدره، متقدمين إلى ذوي وأهالي المتوفين
بأحر التعازي وأن يعظم الله أجر أهاليهم ويصبرهم على هذا المصاب الجلل والمِحنة الشديدة متمنين للمصابين الشفاء العاجل. وقدم الحزب الشكر للقوات المسلحة والخدمات الطبية الملكية ولأجهزة الأمنية والدفاع المدني والأمن العام والكوادر الطبية في
وزارة الصحة لسرعة تحركهم واستجابتهم السريعة وما بذلوه من جهد عظيم لإنقاذ للمصابين، سائلين المولى عز وجل أن يعافي الجرحى والمصابين وأن يرحم المتوفين.

وطالب الحزب بأن لا يبقى هذا الانفلات في الرحلات المدرسية، وأن تعمل وزارة التربية والتعليم مع بقية الأجهزة الأخرى خاصة الدفاع المدني والأرصاد الجوية كي لا تتكرر مثل هذه المأساة التي هزت وجدان كل الأردنيين، وأن يجري على وجه
السرعة تحقيق عاجل في هذا الحادث لينال المقصر جزاءه.