مرايا – قال امين سر تنفيذية المقاطعة د.صائب عريقات ان الحراك السياسي الفلسطيني في هذه المرحلة يأتي ضمن استراتيجية متكاملة لمواجهة ما تتعرض له القضية الفلسطينية من تحديات.
وبين عريقات في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” التابعة للسلطة الأربعاء ، ان وزير الخارجية رياض المالكي مبعوثا من الرئيس محمود عباس الى هولندا يلتقي اليوم المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بن سودو في لاهاي لحثها على البدء ب فتح تحقيق بجرائم الاحتلال المتمثلة بالحالات التي تم رفعها وتشمل العدوان على غزة والاستيطان والاسرى.
واضاف عريقات ان وزير الخارجية سيكون لديه لقاء اخر في محكمة العدل الدولية للحصول على فتوى قانونية بشأن نقل ترامب السفارة الأمريكية الى القدس .
هذا ومن المقرر ان يلتقي عريقات الخميس بمدينة رام الله مع مبعوثة الاتحاد الاوروبي للسلام سوزان ترستال لبحث مواقف الاتحاد الاوروبي من التطورات الاخيرة خاصة تواصل الاعتداءات الاسرائيلية والتصعيد الاستيطاني.
يذكر ان عضو اللجنة التنفيذية عزام الاحمد اجرى محادثات بذات الشأن في موسكو الاسبوع الماضي فيما يتوجه نائب رئيس حركة فتح محمود العالول خلال الايام المقبلة الى الصين واليابان اضافة الى جولات يقوم بها عدد من الوفود في مختلف دول العالم حاملين رسائل توضح الموقف الفلسطيني الرافض ل” صفقة ترامب” .