مرايا – أطلق مجهولون فجر يوم الاثنين، قنبلة يدوية تجاه منزل القيادي في حركة حماس د.عزيز دويك، بمدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ مجهولين ألقوا قنبلة يدوية، على منزل القيادي في حماس “د.عزيز دويك” في حي الجامعة بالقرب من جامعة ‎الخليل، دون وقوع إصابات.

من جانبه علق القيادي في حماس والوزير السابق وصفي قبها على الحادث قائلا: يسعد صباحكم بكل الخير والسعادة والمحبة، الف الحمد لله على السلامة ، في حادثة وسابقة خطيرة، مُستنكرة ومدانة، ولا تعكس اخلاقيات وقيَّم شعبنا،
وأضاف عبر صفحته فيس بوك، القاء قنبلة صوتية على منزل رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور عزيز دويك “ابو هشام”، في ساعة متأخرة من بعد منتصف الليلة الفائتة ، والمعطيات تُشير أن المستهدف نجله اخصائي طب وجراحة العيون “د. أنس الدويك” الذي يسكن الطابق الأرضي من المنزل.
وتابع: تعرض منزل الدكتور عزيز دويك “أبو هشام” لالقاء قنبلة صوتية بعد منتصف الليلة الماضية الأمر الذي أحدث موجة من الاستياء والاستنكار العارم، حيث توافد الجيران والمحبين الى منزل الدكتور للاطمئنان، كما وتمَّ ابلاغ الشرطة وتسجيل الحادثة، وقد تواصلت مع دكتورنا الغالي وأنباء عن َ تحديد هوية السيارة المستخدمة ومسارها، وتُشير المعطيات الأولية أن المستهدف من هذه الحادثة المُدانة والمستنكرة هو نجل الدكتور عزيز الذي يسكن الطابق الأرضي حيث تعرض في الفترة الأخيرة الى نوع من الابتزاز من قبل الخارجين على القانون والمنفلتين، وقد رفض الدكتور أنس الرضوخ والاستجابة لمطالب المبتزين تحت أي ظرف كان .. فتعرض منزل الدكتور ابو هشام لالقاء قنبلة صوتية .. وتتابع الجهات الرسمية خيوط الحادثة، والأمل ان يتم القاء القبض على الفاعلين وتقديمهم للعدالة.

الدكتور دويك، قام بالتوضيح: اخواني الاعزاء .. الاعتداء على بيتنا حيث يسكن ولدي الدكتور انس في الطابق السفلي من منزلنا وهو المقصود من الاعتداء.. وهو محاولة ابتزاز مالي من شخص معروف لدى د.انس .. جرى ابلاغ الشرطة بالحادث وهي تتابع ما جرى كما تمَّ الاتصال لبعض الشخصيات لتطويق ما جرى .. والله المستعان “.

يشار، إلى أنّ د.دويك شغل منصب رئيس المجلس التشريعي المنحل.

يسعد صباحكم بكل الخير والسعادة والمحبة .. الف الحمد لله على السلامة .. في حادثة وسابقة خطيرة .. مُستنكرة ومدانة .. ولا…

Gepostet von Wasfi Wasfi Kabaha am Sonntag, 21. Juni 2020