المكتب الحكومي في غزة: السماح حاليا بتحويل نحو 20 جريحا في غزة للعلاج في الخارج يوميا

طالب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الأحد، مصر، بفتح معبر رفح الحدودي والموافقة على تحويل 6 آلاف جريح في القطاع المكتظ للعلاج في الخارج “بشكل فوري وعاجل”، مشيرا إلى السماح حاليا بتحويل نحو 20 جريحا للعلاج في الخارج يوميا.

وقال المكتب في بيان، “في ظل الواقع الكارثي الذي يعاني منه القطاع الصحي والمستشفيات في قطاع غزة، نتيجة استهداف الاحتلال لها، وإخراج 30 مستشفى عن الخدمة تماماً، وفي ظل تجاوز أعداد الإصابات 58 ألف إصابة، بينها 6000 إصابة (إنقاذ حياة) وقرابة 5000 إصابة خطيرة؛ فإننا نناشد الأشقاء في مصر بفتح معبر رفح بشكل عاجل والموافقة على تحويل 6000 جريح للعلاج في الخارج فوراً”.

وأضاف في هذا الصدد إن طلب تحويل 6 آلاف جريح للعلاج في الخارج فورا يأتي لـ “عدم مقدرة المستشفيات في قطاع غزة على علاج هذا العدد الهائل من الجرحى أصحاب الإصابات الحرجة والخطيرة”.

ويُسمح حاليا بتحويل 10-20 جريحا فقط إلى الخارج بحسب المكتب الذي قال إن “هذا العدد القليل يعمل على تفاقم المعاناة للجرحى الذين تزداد أعدادهم بالمئات بشكل يومي”.

وحث المكتب، مصر، على “تحسين آلية الموافقة على تسفير وتحويل الجرحى لتصبح بالمئات والآلاف بدلاً من الموافقة على بضع العشرات فقط”.

وناشد المكتب، دول العالم، بـ “التدخل الفوري والعاجل من أجل إنقاذ حياة الجرحى في قطاع غزة، ففي كل يوم يرتقي المزيد من الشهداء نتيجة عدم توفر الخدمة الصحية والطبية الكافية لكل هذه الأعداد”.