مرايا – “سقط صاروخ في شمال تل أبيب، وإسرائيل لن تتسامح مع هذا، والآن فإن إسرائيل ترد بقوة” بلهجة شديدة هكذا توعد نتانياهو، مشيرا إلى شروع الجيش الإسرائيلي في قصف أهداف في قطاع غزة.

واشار نتانياهو الى أنه سيعود بعد المؤتمر إلى إسرائيل بسبب التطورات في غزة، واضاف “رسالتنا إلى أعداء إسرائيل هي أننا سنفعل كل شيء للدفاع عن بلدنا”.

وقدم رسالة شكر ل ترامب “لم يكن هناك صديق أفضل منك. لقد أظهرت ذلك في الانسحاب الأميركي من الاتفاق النووي مع إيران، وحينما فرضت العقوبات على ذلك النظام، وحينما اعترفت بالقدس عاصمة إسرائيل ونقلت السفارة إليها، وقد تكرر هذا اليوم، بالاعتراف بضم الجولان”.

وادعى نتانياهو أن احتلال الجولان جاء بسبب “الحاجة الأمنية”، قائلا: “إن المستوطنين كانوا يعيشون في حالة من الرعب قبل عام 1967، بسبب النيران التي أطلقت من الجولان”.

وتابع: “إسرائيل سيطرت على تلك الأراضي التي تتمتع بأهمية استراتيجية، وتلك المرتفعات استطاعت أن تمتص الهجوم السوري في حرب 1973”.

كما أضاف أن “مرتفعات الجولان تتمتع بأهمية أمنية كبيرة الآن، في الوقت الذي تحاول إيران استغلال سوريا قاعدة لشن هجمات ضد إسرائيل، عبر عدة وسائل مثل طائرات الدرون”.