قالت الخارجية الأذربيجانية ان السبيل الوحيد لتحقيق السلام والاستقرار في منطقة كاراباخ هو الانسحاب الكامل وغير المشروط للقوات المسلحة الأرمينية من المنطقة وحل عن ما يسمى بالنظام.

واضافت في بيان لها ان القوات المسلحة الأرمينية في منطقة كاراباخ بأذربيجان لجأت إلى سلسلة من الاستفزازات العسكرية والهجمات واسعة النطاق ما أدى الى قُتل وجُرح مدنيون وعسكريون في وزارة الداخلية نتيجة انفجار ألغام تم تركيبها مسبقًا لأغراض إرهابية على طريق السريع أحمدبيلي – فضولي – شوشا من قبل مجموعات تابعة للجانب الأرمني.
واشارت ان وحدات من الجيش الأذربيجاني تعرضت لإطلاق قذائف الهاون والأسلحة الخفيفة من مختلف العيارات. ونتيجة لذلك، أصيب جنديان من الجيش الأذربيجاني.
وبينت أن القوات المسلحة الأرمينية عززت مواقعها القتالية ورفعت وحداتها إلى مستوى عالٍ من الاستعداد القتالي.
بدأت الإجراءات المحلية لمكافحة الإرهاب في المنطقة وذلك لمنع الاستفزازات واسعة النطاق المتوقعة من قبل القوات المسلحة الأرمينية في منطقة كاراباخ الاقتصادية، وكذلك ضمان تنفيذ أحكام الإعلان الثلاثي، وكذلك نزع السلاح واخراج وحدات القوات المسلحة الأرمينية من المنطقة ،وتحييد بنيتها التحتية العسكرية. وضمان سلامة السكان المدنيين، بما في ذلك العمال المدنيين المشاركين في أعمال إعادة الإعمار في المنطقة ومن أجل ضمان سلامة أفرادنا العسكريين واستعادة الهيكل الدستوري لجمهورية أذربيجان.