مرايا – بلغ عدد المخالفات في صيفية التوجيهي الحالية خلال اليومين الماضيين 36 مخالفة، وفقاً لما أكدته وزارة التربية والتعليم.

واشارت الوزراة، في بيان لها، ان إمتحان الثانوية العامة للدورة الصيفية الحالية شهد انخفاضاً كبيراً في عدد المخالفات، مقارنة مع الدورات السابقة.

وإعتبرت وزارة التربية والتعليم أن هذا الانخفاض يعكس سلامة الإجراءات التي اتخذتها لعقد الامتحان، ويؤكد كذلك سير جلساته بكل سهولة ويسر داخل القاعات وفي محيطها، ووعي الطلبة بتعليمات الامتحان والتزامهم بها.

كما اشارت الوزارة إلى تعاون أولياء الامور ودعمهم للجهود التي تبذلها بالتعاون مع المؤسسات الوطنية المختلفة والمساندة، بهدف توفير الاجواء الامتحانية الملائمة للطلبة، مشيدة بتعاون مختلف وسائل الإعلام في تعريف الطلبة بالتعليمات الناظمة للامتحان وتوعيتهم بها.

و تقدم للامتحان في يومه الثالث 53590 مشترك ومشتركة في مبحثي الثقافة الإسلامية والتربية الإسلامية لجميع الفروع في جلسة امتحانية واحدة، حيث عبر الطلبة عن ارتياحهم لمستوى الامتحان والأسئلة الواردة فيه، مؤكدين أن الوقت المخصص للامتحان كان مناسبا وكافيا للإجابة على جميع الأسئلة.

و اطلع وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة اليوم الثلاثاء على سير الامتحان في عدد من القاعات في مدرستي بلال بن رباح الأساسية للبنين والقدس الثانوية للبنين التابعتين لمديرية التربية والتعليم للواء ماركا، مؤكداً أن الامتحان يسير منذ بدء جلساته بشكل طبيعي وبكل هدوء في جميع القاعات بالمملكة أو في محيطها.

وأبدى الدكتور محافظة خلال الجولة التي رافقه فيها مدير التربية والتعليم للواء ماركا انتصار أبو شريعة ، ارتياح الوزارة لسير الامتحان ، مثنياً على جهود جميع الكوادر القائمة على عقده .