مرايا – قال مصدر حكومي إن اجتماعا رباعيا يجمع وزراء مالية كل من السعودية والامارات والكويت اضافة للاردن سيتم في عمان خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأضاف المصدر أن هذا الاجتماع يأتي لتطبيق تعهدات والتزامات قمة مكة في تقديم حزمة مساعدات اقتصادية للاردن من خلال منحة بقيمة 2,5 مليار دولار على اثر ما شهدته البلاد من احتجاجات في تموز الماضي.
ولفت المصدر أن مدراء الصناديق السيادية في الكويت والسعودية والامارات استبقوا زيارة الوزراء ويتواجدون في عمان حاليا لازالة اي عقبات تقف دون اكتمال تنفيذ هذه التعهدات مشيرا في ذات الوقت ان مؤتمرا صحفيا سيعقد لاطلاع الراي العام على اخر المستجدات في هذا الملف .
واشار الى ان الاشقاء في السعودية والامارات والكويت سيقومون بتقديم دعم كبير للاردن من خلال الاستثمارات وتوفير الوظائف للاردنيين اضافة الى المساهمة في مجالات التعليم والصحة والبنية التحتية وان الايام القادمة ستشهد الافضل للاردن .
يذكر ان الدعم الخليجي للاردن الذي يأتي استكمالا للروابط الاخوية والتاريخية بين الاردن واشقائه في السعودية والكويت والامارات هو وديعة في البنك المركزي الأردني ,وضمانات للبنك الدولي لمصلحة الاردن إضافة الى دعم سنوي لميزانية الحكومة الأردنية لمدة خمس سنوات وتمويل من صناديق التنمية لمشاريع إنمائية.
الانباط.