مرايا – ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، في الأردن، بالتعليقات والمنشورات، احتفالا بالقرار التاريخي، الذي أعلنه الملك عبدالله الثاني اليوم الأحد، والقاضي بإنهاء ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام مع إسرائيل.
وسارع الأردنيون، للإشادة بالقرار التاريخي، الذي توافق مع الإرادة الشعبية خلال السنوات الأخيرة.
ودشن النشطاء عبر موقع تويتر، وسم “الباقورة والغمر رجعت”، و”الباقورة والغمر أردنية”، للتعبير عن سعادتهم باستعادة تلك الأراضي.
من جهته كتب رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة عبر تويتر، ” السيادة الأردنية تتمثل بقيادة البلاد نحو القرار الصائب؛ جلالة الملك ينتصر لإرادة الأردنيين الحرة باستعادة الباقورة والغمر، ويغلق الباب أمام محاولات النيل من استقلالية قراراتنا”.
أما نقيب الصحفيين راكان السعادة فقال، ” إنه من المتوقع أن تشن الماكينة الإعلامية الصهيونية عبر كل الوسائل حملة شرسة ضد موقف الأردن، ملكا وشعبا، من مسألة الباقورة والغمر، وإني أرجو أن يتنبه الإعلام الوطني لذلك ويكون لديه كل الاستعداد للاستباك مع الإعلام الصهيوني للرد والدفاع عن موقف الدولة الأردنية وان يدعم بالكامل القرار الملكي”.
وكان الملك عبدالله الثاني أعلن اليوم الأحد، إنهاء ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام مع إسرائيل، مشيرا إلى أنه تم إبلاغ إسرائيل بالقرار الأردني.