مرايا – اشتكى عدد من المواطنين في محافظتي عمان والزرقاء من ضعف في كميات المياه التي وصلت لخزناتهم خلال اليومين الماضيين معبرين عن تخوفهم من انقطاع المياه عن منازلهم خلال الأسبوع القادم نتيجة بدء اعمال صيانة في خط مياه الديسي.

وتعقيبا على الشكاوى قالت وزارة المياه والري‏/سلطة المياه إنه لم يتم قطع المياه عن محافظتي عمان والزرقاء.

الناطق الرسمي باسم الوازرة عمر سلامة أوضح في اتصال أن توقف ‏الضخ‏ ‏من مياه الديسي ‏الذي يبدأ من صباح يوم الأحد 25/11 ‏ويستمر ‏حتى السبت الأول من كانون الأول و ‏لمدة أسبوع سيؤدي الى انخفاض كميات المياه التي تزود العاصمة والزرقاء بنسبة تصل إلى 50 بالمائة كما سيتسبب بضعف في كميات المياه التي تضح للمواطنين.

وشدد سلامة على أن ذلك لا يعني بأي حال من الأحوال قطع المياه عن العاصمة او الزرقاء ‏حيث وسيستمر الضخ ‏من المصادر الأخرى وتبقى اوار المياه ‏على حالها، ‏ داعيا المواطنين إلى عدم الالتفات إلى الشائعات التي تنطلق بين الحين والآخر حول قطع المياه عن العاصمة عمان ومحافظة الزرقاء.

وكانت الوزارة أعلنت ان توقف ‏ضخ مياه الديسي‏ لأعمال الصيانة تاتي في إطار الصيانة الدورية ‏التي تجري كل عام في مثل هذا الوقت من السنة مشيرة إلى أن المصادر الأخرى التي تتزود منها محافظة العاصمة ‏والزرقاء ‏من مياه ‏الزارة ماعين ومحطة مياه زي مستمرة على مدار الساعة.