مرايا – قال وزير الصحة غازي الزبن الأربعاء إنه تم تنفيذ أعمال صيانة شاملة في أقسام السرطان والأشعة والعظام والطب الشرعي في مستشفى البشير بكلفة تناهز 70 ألف دينار، وذلك خلال زيارة ميدانية إلى المستشفى، أعلن فيها عن سلسلة من الإجراءات لتطوير وتأهيل مستشفيات البشير.

وأشار الزبن إلى خطة الوزارة للنهوض بمستوى الخدمات الطبية في مستشفيات البشير والتي تتضمن مشاريع أبرزها إنشاء مبنى جديد للإسعاف والطوارئ بكلفة تصل الى نحو 23 مليون دولار، فضلاً عن تزويده بأجهزة حديثة ومتطورة.

وأضاف أنه سيتم إعادة تأهيل وتوسعة مبنى الحروق والجراحة التجميلية ليضم قسماً متطورا لمعالجة الحروق، وآخر للجراحة التجميلية، وزيادة عدد الأسرة بكلفة تصل إلى نحو 2.5 مليون دينار.

وأعلن عن وجود مشروع إعادة تأهيل وتجهيز مبنى التأهيل القديم قيد الدراسات الهندسية، لنقل أقسام طب الأسنان والجلدية إليه بكلفة تصل إلى نحو مليون ونصف المليون دينار.

إضافة إلى تزويده بأجهزة مسارعات خطية وتحديث وتطوير أجهزة قسم الأشعة التشخيصية والعلاجية في المستشفى بقيمة 5 ملايين دينار.

ووفقاً للزبن فإن من شأن هذه المسارعات إحداث نقلة نوعية في مجال الأشعة العلاجية، لافتاً إلى أن عطاء هذه المسارعات سيطرح بداية العام المقبل.

وأوضح أنه سيتم إعادة تأهيل وهيكلة مبنى الجراحة القديم ليكون مستشفى للعظام بسعة 150 سرير بدلاً من 120، وبكلفة تصل إلى نحو 3 مليون دينار تشمل التجهيز والتأثيث.

وتفقد الزبن مبنى الباطني القديم الذي تم تأهيل جزء منه بسعة 16 سرير لغايات العزل، كما سيعاد تأهيل جزء آخر من المبنى ليكون وحدة لغسل الكلى بسعة 60 سرير.