مرايا – يلتقي رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز، يوم غد الأحد، في دار رئاسة الوزراء مجموعة من الشباب والشابات من مختلف محافظات المملكة، للاستماع الى برنامجهم الذي يهدف لإنشاء برلمان وحكومة ظل للشباب.
ووفق ما كشف عنه، وزير الثقافة ووزير الشباب الدكتور محمد أبو رمّان،  إن اللقاء الذي سيحضره وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطه، سيتم خلاله تقديم برنامج شبابي لمجموعة من الشباب، يعملون بإستقلالية تامة، بعيدا عن أي تدخل رسمي، وسيتم توقيع اتفاقية تعاون معهم بعد عرض برنامجهم ليكون جزءا من عمل الوزارة في مشروع إعداد القيادات الشبابية.
وأضاف أبو رمّان، أن لقاء رئيس الوزراء سيكون مع عدد محدود من الشباب، يقدمون خلاله شرحا لبرنامجهم الذي سنطبقه معهم، وهو عبارة عن انشاء حكومة الظل وبرلمان الظل، وهو برنامج طموح يهدف لتمكين الشباب، وسيصار بعد ذلك لتوقيع اتفاقية لاطلاق المشروع تحت مظلة وزارة الشباب، منبها أن الوزارة ستكون مظلة ودعم فقط، ولن يكون لها أي علاقة في تفاصيل البرنامج أو المشروع الذي سيعدّ بأفكار شبابية بحتة.
وشدد أبو رمّان على أن الشباب هم من سيقودون المشروع، ضمن برنامج مستقل، فيما ستكون الوزارة بعد توقيع الإتفاقية معهم داعما فقط، مؤكدا أنه سيتم تنفيذ المشروع بكل المحافظات، ويتضمن شباب وشابات، وسيكون برنامجا سنويا.
وقال أبو رمّان أن البرنامج أو المشروع يتضمن برامج تدريب متدرج وندوات ومحاضرات، وورش عمل.