مرايا – وسط أجواء ساخنة، تجرى الیوم انتخابات الھیئة الإداریة لنادي الجامعة الأردنیة، وسط تنافس 3 مرشحین على موقع رئیس النادي، و28 مرشحا على 8 مقاعد لعضویة الھیئة الإداریة.
وتبدأ عملیة الاقتراع في مجمعي القاعات التدریسیة للكلیات الإنسانیة والطبیة الساعة الثانیة عشرة ظھرا وتنتھي في الساعة الخامسة مساء.
وكان المرشحون بدأوا الأربعاء الماضي دعایتھم الانتخابیة، التي استمرت حتى مساء أمس، لاستقطاب أكبر عدد من الناخبین من أعضاء الھیئة العامة، ممن یحق لھم الاقتراع من العاملین في الجامعة ومستشفاھا والمتقاعدین والمستقیلین وعددھم (5343 (عضوا، موزعین على (12( صندوقا؛ (8 (صنادیق خصصت للجامعة، و(3 (للمستشفى، وصندوق واحد لفرع الجامعة فيالعقبة.
رئیس الجامعة الدكتور عبد الكریم القضاة وخلال لقائھ المرشحین وأعضاء لجان الاقترع والفرز بحضور اللجنة العلیا امس، أعرب عن سعادتھ بقرب انعقاد انتخابات نادي الجامعة، التي وصفھا بـ“العرس الوطني تتعزز فیھا كل قیم النزاھة والدیمقراطیة بین أسرة الجامعة لانتخاب من یمثلھم من المرشحین ولتعم الفائدة على الجمیع“.
ودعا القضاة المرشحین إلى ضرورة التحلي بروح الفریق والتنافسیة الشریفة، منذ بدء عملیة الانتخاب وحتى لحظة إعلان النتائج، وأن یكونوا على قدر عال من تحمل المسؤولیة وحفظ الأمانة التي قطعوھا لناخبیھم، مشیدا بالجھود التي تبذلھا اللجنة العلیا للانتخاب التي تقف على مسافة واحدة من الجمیع، بتنظیم وتوفیر كل ما یتطلبھ سیر العملیة الانتخابیة بمنتھى الیسر والسھولة والشفافیة.
في حین قال مقرر لجنة الانتخاب الدكتور أشرف العدوان، إنھ جرت العادة في السنوات السابقة أن تجرى انتخابات نادي الجامعة الأردنیة بسلاسة ویسر، ودون وقوع أو تسجیل أي شكاوى أو مخالفات، مشیرا الى انھ وبحسب تعلیمات اللجنة العلیا فیحق للناخب إبراز ھویتھ الجامعیة أو ھویة الأحوال المدنیة للإدلاء بصوتھ، ”ولن یسمح لھ بغیر ذلك“.
كما ان اللجان المشرفة على الانتخاب ”لن تقبل بالتعریف أو التفویض عنھ“، مؤكدا أنھ یحق لأعضاء اللجان من لجان اقتراع وفرز الإدلاء بأصواتھم وانتخاب مرشحھم.
ودعا العدوان المرشحین للالتزام وعدم الترویج لدعایاتھم الانتخابیة في یوم الانتخاب، حیث ستتخذ اللجنة العلیا إجراءاتھا بحق كل من یخالف ذلك، في سبیل ضمان سیر العملیة الانتخابیة بمنتھى النزاھة.
وأدى أعضاء اللجان المشرفة على صنادیق الاقتراع والفرز لانتخابات النادي خلال اللقاء اسم القسم القانوني أمام اللجنة العلیا، قاطعین العھد بممارسة أدوارھم بأمانة وإخلاص ودون انحیاز لأي مرشح أو ضد أي مرشح.