مرايا – قال الناطق الإعلامي باسم المجلس القضائي رداً على مقال المحامي محمد الصبيحي المنشورتحت عنوان “نظام نادي القضاة.. وصاية وهيمنة !!” : شن الأستاذ محمد الصبيحي حملة انتقادات على نظام نادي القضاة الذي قال أن نسخة منه قد وصلته واصفاً إياه بنظام وصاية وهيمنة!
وكان أفضل لو تروّى الاستاذ الصبيحي أكثر فقد غشّه من أوصل النسخة له لأن نظام النادي يختلف في كل البنود التي انتقدها. فالنظــــــــــــــــــــــام في النسخة المعتمدة ينص على الاهداف الثقافية والاجتماعية وليس الترفيهية فقط.
ولا حاجة لموافقة المجلس القضائي على عضوية القضاة المتقاعدين فالعاملين هم حكماً أعضاء والمتقاعدين بمجرد تقديم طلب انتساب.
وأمين عام وزارة العدل ليس رئيساً للهيئة الادارية اذ تتشكل الهيئة من ممثلين عن القضاة بمختلف درجاتهم وأمين عام وزارة العدل وأمين عام المجلس أعضاء فيه بصفتهم الوظيفية ولغايات عملية، وموضوع الانتخاب جدلي وخلافي ولذلك كان الرأي تشكيل الهيئة الادارية بهذه الطريقة في مرحلة التأسيس .
وهكـذا وبناء على معلومات مغلوطة بنى الكاتب استنتاجات وكال اتهامات غير صحيحة بحق النادي والقضاء والمجلس القضائي وقد كان بغنى عنها لو تحرى الدقة في المعلومة وهي مطلوبة في العمل الصحفي ليس بأقل منها في عمل القاضي أو المحامي .