مرايا –

شهدت عمان الغربية حادثة مأساوية عندما تلقت مالكة الكلب “سامو” نبأ مقتله إثر مشاجرة مع “ريكو”، وهو كلب من نوع “جيرمن شيبرد” قوي البنية.

بدأت القصة عندما قرر رجل في الخمسينيات من عمره أخذ كلبه “سامو” في نزهة مساءً، وبينما كانا يتجولان بالقرب من أحد المنازل، نبح “سامو” على سائق توصيل، وفجأة قفز “ريكو” من خلف سور المنزل وهاجم “سامو” وصاحبه، وتسبب بكسر أضلاع “سامو” وزرع أنيابه الحادة في قلبه، وأصيب صاحبه بجروح في يده وقدمه.

بعد الحادث، توجه صاحب “سامو” إلى عيادة بيطرية، لكنه فقد كلبه الذي عاش مع أسرته لمدة 11 عامًا، وعندما علمت الأسرة بالحادثة، قررت الذهاب إلى منزل “ريكو”.

وعندما طرقت الزوجة باب منزل “ريكو”، استقبلهم صاحبه وأفراد عائلته، وتصاعدت الأجواء، حيث طالبت الزوجة بمعاقبة “ريكو”، حتى أنها طالبت بقتله وانتزاع قلبه ودفنه بجانب “سامو”، بالإضافة إلى إقامة جنازة مهيبة له وإحضار كلب آخر لها.

من جانبه، نفى صاحب “ريكو” الاتهامات الموجهة إلى كلبه، مؤكدًا أنه ليس عدوانيًا. وعرض على مالكة “سامو” تعويضات، لكنه رفض بشدة فكرة قتل “ريكو”.

نتيجة لذلك تقدم صاحب الكلب سامو بشكوى قضائية موضوعها الإيذاء بحق صاحب الكلب ريكو؛ نتيجة الاعتداء الذي وقع عليه وتمزيق ملابسه، بالإضافة إلى تهمتي (إفلات حيوان مؤذ والتسبب بنفوق حيوان)، كما قدم صاحب الكلب ريكو شكوى بحق ابنة صاحب الكلب سامو بتهمة التهديد والتحقير.

وقررت محكمة بداية عمان بصفتها الاستئنافية عدم مسؤولية ابنة صاحب “سامو” عن التهم الموجهة إليها، بينما أدانت صاحب “ريكو” بتهمة الإيذاء وفرضت عليه غرامة قدرها 50 دينارًا.