مرايا -ناشد تجار المركبات رئيس الوزراء هاني الملقي للتراجع عن قرارات حكومته المتعلقة بالقطاع والتي تهدد مصالحهم وفق تعبيرهم.
وقال التجار في بيان لهم ، “يعتبر قطاع المركبات و السيارات في مملكتنا الحبيبة من أهم و أكبر القطاعات الاستثمارية و التجارية في المملكة وواحد من أهم مصادر الدخل للخزينة، و لكن في آخر سنتين تحملنا كقطاع الكثير من الصدمات و الخسارات بسبب كثرة القرارات الحكومية متمثلة بتغيير نسب الاستهلاك على السيارات المستعملة و رفع رسوم نقل الملكية للمركبات و كان آخرها عدم تمديد قرار الشطب و الاستبدال للسيارات الهايبرد و زيادة النسبة الجمركية عليها 110%”.
وأضافوا “نحن أبناء هذا الوطن و نعلم علم اليقين العجز المالي و الاقتصادي الذي يمر به وطننا الحبيب. و لكن هذه القرارات و الزيادات المستمرة لن تزيد إيرادات دائرة الجمارك بل بالعكس ستؤثر و بشكل سلبي كبير جدا لمعرفتنا و خبرتنا في القطاع والقدرة الشرائية للمواطنين”.
وتابعوا “دولة الرئيس استثمارنا في تراجع مستمر وسيصل بنا المطاف الى الإغلاق والتوقف عن العمل وتسريح العاملين لدينا”.
وطالب التجار رئيس الوزراء “بإعادة النظر في القرار الأخير و تمديد قرار الشطب و الاستبدال للسيارات الهايبرد ، وتخفيض الزيادة في النسبة الجمركية على نحو يكفل لهم الاستمرار في هذه التجارة”.