مرايا – وسع أمس الوحدات فارق صدارته دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم إلى سبع نقاط عن الرمثا بتجاوزه محطة البقعة 2-0 على ستاد الأمير محمد بالزرقاء في الاسبوع (17).

ورفع الوحدات رصيده النقطي (40) كخطوة أولى لرحلة استرجاع اللقب ووضع الخاسر في زحمة النجاة من شبح الهبوط ثامنا (16) في الاسبوع (17).

واشتعلت منطقة الهبوط بنتائجها الساخنة بعد تجاوز اليرموك مضيفه منشية بني حسن 1-0 على ملعب الأمير بالمفرق، في مباراة التقلبات الفنية وتحديداً عند الدقائق الأخيرة، إذ أهدر مايكل لاعب الخاسر ركلة جزاء تصدى لها حارس مرمى اليرموك مالك شلبية، وعاد محترف اليرموك مانديلا لزيارة الشباك بالدقيقة 86 رافعاً الرصيد النقطي (14) بالمركز قبل الأخير، بينما منشية بني حسن تاسعاً (15).

وليس هذا فحسب بل أن نتائج اليومين الماضيين أثارت الحالة، وفيها حسم ذات راس زيارة مرمى شباب العقبة بالهدف الوحيد والثمين عبر ماهر الجدع على ملعب تطوير العقبة أوصل الرصيد النقطي لـ ذات راس (18) ثامناً وتراجع صاحب الضيافة أخيراً (13).

كما تعطلت مساعي الرمثا بالمطاردة الحقيقة بتعادله السلبي أمام شباب الأردن 0-0 على ستاد الحسن ليبقى ثانياً (33) والشباب خامساً (23).

ويتبقى من الاسبوع الـ 17 مواجهتين مؤجلتين تقاما في نيسان القادم، حيث يلتقي في الأول منه الفيصلي الثالث (29) الحسين العاشر (15) على ستاد الأمير محمد بالزرقاء عند السابعة والنصف، وهو ذات المكان الذي يشهد حوار الجزيرة الثالث (31) والأهلي السادس (21) بذات التوقيت في اليوم الثاني من الشهر نفسه.

ولم يظهر الجزيرة والفيصلي في الاسبوع لمشاركتها في كأس الاتحاد الآسيوي.

اسماء في الملعب

مثل البقعة: فراس سالم، حمدي المصري، عامر علي، علي ابو صالح، محمد ابو حشيش، محمود وشاح، محمد العملة (صهيب ذيابات)، انس بلحوس (ايمن ابو فارس)، خالد الدردور(معاذ محمود)، وسام دعابس، سامر السالم.

مثل الوحدات: عامر شفيع (تامر صالح)، محمد الضميري، محمد الباشا، طارق خطاب، احسان حداد، يزن ثلجي(عمر قنديل)، احمد الياس، رجائي عايد، فهد اليوسف، عبد الله ذيب(سعيد مرجان)، حمزة الدردور.

قصة الهدفين

الوحدات

د19: راوغ ثلجي الدفاع بمجهود فردي وسدد كرة صاروخية على يمين الحارس بالشباك

90+3: عكس حداد عرضية دكها مرجان رأسية في أعلى المرمى.

شريط الفرص

البقعة

د 8: سدد السالم كرة صاروخية بأحضان الحارس.

د 12: سدد دعابس ابعدها شفيع ركنية.

د 44: سدد دعابس من خارج المنطقة سيطر عليها الحارس.

د 48: نفذ الدردور ركنية مرت من الدفاع وجدت السالم سدد ابعدها الحارس.

د87 نفذ دعابس ركنية ارتقى لها السالم وارسلها رأسية بأحضان الحارس.

الوحدات

د 3: عكس ثلجي عرضية سدد ذيب وابعدها الدفاع من على خط المرمى.

د28: مرر ثلجي كرة على حافت الجزاء وجدت عايد سدد ابعدها الدفاع ركنية.

د 45+3: نفذ الدردور كرة ثابتة ارتدت من العارضة ابعدها الدفاع

د 54: حول ثلجي عرضية على رأس مرجان بجانب القائم

د 59: سدد عايد ابعدها الدفاع وجدت مرجان سدد ابعدها الحارس

د 73: راوغ الدردور الحارس والدفاع وسدد الكرة ليبعدها الدفاع ويعود مرجان ويتابعها وينقذها الدفاع من جديد

الرسم التكتيكي

تمكن الوحدات من فرض الضغط المبكر على مضيفه البقعة وسط سيطرة على منطقة العمليات التي شهدت الزيادة العددية، بدوره حاول البقعة ايقاف اندفاع الوحدات مع محاولات تهدئة العب في ملعبة وعكسها على ملعب المنافس.

عاد الوحدات وكثف من الطلعات وترجم ذلك بهدف سبق مجهوده الفردي من ثلجي، نشط البقعة بعد الهدف وتمكن من التواجد في ملعب الوحدات، إلا ان تماسك دفاع الوحدات منعت الوصول الى مرمى شفيع، ونجح الوحدات عبر الاطراف في ارسال الكرات الطويلة مع فرض التواجد في مناطق البقعة، الزيادة العددية لم تمنح الوحدات تحقيق المراد في التعزيز حتى صافرة الحصة الاولى.

دخل البقعة الحصة الثانية بالاداء المغاير من منطقة العمليات بهدف التعديل، ولم يتمكن الوحدات في انهاء الهجمات التي كاد ان يعزز النتيجة في اكثر من طلعة عبر الاطراف التي لم تكل في ارسال الكرات وعاب ذلك غياب التركيز.

لم يستغل البقعة تقدم الوحدات والمساحات، اشرك المدير الفني للبقعة على ضوء ذلك ورقة محمود، لتجديد النشاط، وعاد الوحدات وفرض ضغطه ولاحت اكثر من فرصة لتعزيز النتيجة ليعانده الحظ.

نشط البقعة الدقائق الاخيرة من اللقاء مع حذر في صفوف الوحدات وافسد الهجمات وحولها إلى هجمات مضادة استفاد منها مرجان ورفاقه في احتفاليه التعزيز قبل اعلان الحكم مراد الزواهرة النهاية.