مرايا – دعا وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الخميس، خلال لقائه بوزير الخارجية الألماني هايكو ماس الذي يزور الأردن حاليا، إلى الحفاظ على منطقة “خفض التصعيد” بداية من أجل حقن دماء السوريين.

وأكد الصفدي أن زيارة وزير الخارجية الالماني للاردن كأول دولة عربية منذ توليه المنصب كمؤشر على علاقة الصداقة والشراكة ومتانة العلاقات الاردنية الالمانية العميقة و الثابتة ولدور الاردن الانساني في استقبال اللاجئين السوريين على اراضيها.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية ، بالإضافة إلى بحث تطورات الأحداث الراهنة في المنطقة وبخاصة الجهود المبذولة لإحياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وقال : “إننا بحثنا الوضع الاقليمي وناقشنا القضية المركزية الاولى القضية الفلسطينية”، مؤكداً أن حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

واضاف الصفدي أننا ندرك الصعوبات التي تواجهنا لتحقيق السلام.

وتابع : تحدثنا حول الموضوع السوري والازمة السورية ونتابع ما يجري هناك، مؤكداً على أن إنقاذ سوريا والحرب التي تعصفها على أساس قرار مجلس الأمن 2254 وعبر مسار جنيف والحل المركزي الذي يضمن وحدة سوريا.