مرايا – شؤون نيابية – رد ما يقارب ستون رئيس بلدية على اتهامات النائب موسى الوحش لهم بالتسيب والانفلات خلال استضافته ببرنامج تلفزيوني عبر إحدى القنوات الفضائية المحلية.
وخرج الرؤساء ببيان شديد اللهجة معبرين عن هيبة ووقار ومكانة البلديات كمؤسسات وطنية أهلية منتخبة ديمقراطيا
وقال الناطق الاعلامي بأسم اللجنة التحضيرية للاجتماع رئيس بلدية الشوبك عادل رفايعة انهم سيلجؤون للقضاء في حال عدم تجاوب النائب المذكور وهو الفيصل.
ورفض الرؤساء في الاجتماع الذي دعا إليها رئيس بلدية الرصيفة أسامة حيمور الفساد بكافة مظاهره ،مطالبين كتلة الأصلاح النيابية بالأعتذار عما ورد على لسان النائب موسى الوحش وما تضمن من تجني على هيبة مؤسسة البلدية الأردنية والتي واجبها خدمة المجتمع وخدمة الوطن.
ورفض الرؤساء تعميم الفساد كظاهرة بشكل مطلق وبشمولية بحقهم والمجالس البلدية والمحلية والموظفين معتبرين ذلك تشهيرا طال جميع مكونات العمل البلدي.
وطالبوا النائب الوحش بالأعتذار الرسمي بكافة وسائل الأعلام وعلى كافة القنوات وخطيا ليوزع على جميع البلديات الأردنية .
ويعد هذا المشهد الأول لرؤساء البلديات من خلال تجمعهم خلف قضية واحدة تخصهم والحديث بلغة مشتركة وموقف موحد على وجوب التعامل مع الحدث بجدية وحزم حفاظا على مكانة البلديات ومكانتها كخط دفاع اول مع المواطن وعلى مدار الساعة وبكافة الظروف والأحوال كمؤسسات حكم محلي نابعة من رحم الشعب عبر الأنتخابات الديمقراطية التي شهدتها البلاد وأقرها المراقبين والمتابعين العالميين والمحليين .
وأكد المجتمعون على مكانة البلدية ممثلة برئيس البلدية وبوجوب حضوره لكافة المناسبات التي تقام في منطقته بحيث يكون خط الأتصال الأول مع كافة الزوار من سلطات الدولة دون تهميش أو تقليل أو تغول على دورهم الوطني كمؤسسات أهلية مستقلة ماليا وأداريا .