مرايا – شؤون محلية – تداول ناشطون صورا تظهر تعرض مركبات من ماركة فورد لأضرار، جراء جرفها بالسيول الأخيرة التي شهدتها بعض مناطق المملكة ، وتحطم بعضها ، وسقوط جدار استنادي على بعضها الاخر.
وتعليقا على الصور قال مصدر في الشركة التجارية الأردنية (وكلاء فورد في الأردن) ان تم تشكيل لجنة تحقيق مكونة من دوائر حكومية، والدفاع المدني والجمارك وشركات التأمين والشركة لدراسة الحادثة.
وبين المصدر ان اللجنة لم تنهي عملها ، ولم يصدر عنها تقرير نهائي حتى اللحظة ، واعدا بتزويد نسخة عن التقرير فوق انتهاء اللجنة من عملها ، رافضا الكشف عن المزيد من التفاصيل.
من جهته قال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الأردنية “نبيل رمان” ان الصور المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمركبات متضررة من سيول الامطار الأخيرة خارج المنطقة الحرة.
وبين رمان ان السيول داهمت 3 مصانع في المنطقة الحرة ، وعملت كوادر المنطقة على اعادة الأمور الى طبيعتها ، اما الشركات المتضررة فستلجأ للتامين لتعويضها عن الخسائر التي لحقت بها، ولكن الصور المتداولة من خارج الشركة.
وأشار رمان الى انه وبشكل عام فان جميع المركبات تخضع للفحوصات الفنية من قبل إدارة ترخيص المركبات والسواقين، والمركبات التي تجتاز هذه الفحوصات ستدخل الى الأسواق الأردنية ، والغير مجتازة لها لن تدخل السوق.
وبين ان جميع المركبات ستخضع للفحوصات سواء تعرضت للحادث في بلادها او في العقبة او في أي منطقة في الأردن او المنطقة الحرة.
من جهته قال نقيب وكلاء السيارات وقطع الغيار “طارق الطباع” ان التأمين سيتعامل مع الحادثة ، وبالغالب ان الشركات التي تعرضت لأضرار مؤمنة على المركبات، وسيعوضها التأمين عن أي اضرار لحقت بها.
وبين ان الطباع ان المركبات المتضررة اذا كانت جديدة فهي مكفولة من قبل الوكيل لها ، اما اذا كانت مستعملة ، فالأمر يعود التاجر.خبرني