مرايا – أحال مجلس أمانة عمان الكبرى في جلسته التي عقدها أمس الثلاثاء برئاسة أمينها يوسف الشواربة عطاء توريد حصمة بازلتية متنوعة وناعمة لخلاطة الأمانة بقيمة 1.826 مليون دينار.

ووافق على تحويل 900 ألف دينار من صندوق الأمانة إلى شركة رؤية عمان للاستثمار والتطوير المملوكة للأمانة والتي أنشئت مؤخرا كذراع استثمارية لتمكينها من القيام بمهامها.

كما وافق على توقيع مذكرة تفاهم مع البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية لتعزيز التعاون بين الطرفين لدعم مشاريع المدن الخضراء والتغير المناخي والبيئي.

وصادق المجلس على اتفاقية تجديد رخصة بث البرامج الإذاعية ضمن حيز (FM)، واتفاقية التعاون الفني مع وزارة الزراعة والجمعية العلمية الملكية بخصوص مختبر متبقيات المبيدات في السوق المركزي.

كما وافق على ملحق الاتفاقية ذوات الارقام (1-2 ) المبرمة مع شركة النوارس للوحات المتعلقة بتأثيث الشوارع وتركيب اللوحات الإعلانية ومواقف الباصات والمقاعد وسلال المهملات التي لم تنفذ.

ووافق على تجديد اتفاقية الرعاية المبرمة الشركة الأردنية لخدمات الهواتف المتنقلة المساهمة الخاصة (زين) لمدة سنة اعتبارا من 19 تموز (يوليو) المقبل.

وأقر المجلس تخصيص ما نسبته 10 % من الرسوم المستوفاة عن المنتجات البستانية المحلية البالغ قيمتها 848 ألف دينار لصالح صندوق إدارة المخاطر الزراعية، وشطب المبالغ المترتبة على أصحاب الأبنية المهجورة بدل تنظيفها وإغلاقها أو هدمها وإزالتها تمهيداً لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

ووافق على المساهمة في دعم جهود حملة البر والاحسان لتمكينها من القيام بمهامها، وعلى تجديد اتفاقية الشراكة مع منتدى الرواد الكبار- جمعية الأسرة البيضاء.