مرايا – دعا حزب الوسط الاسلامي الاردني الى محاضرة يلقيها قاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية “الدكتور محمود الهباش” حول صفقة القرن.
واعلن الحزب عن المحاضرة التي سيلقيها الهباش يوم الثلاثاء القادم 17/7/2018 ، تحت عنوان “ كيف سيواجه الفلسطينيون صفقة القرن“ ؟.
وستعقد المحاضرة في مقر الحزب بالقرب من دوار المدينة الرياضية في العاصمة عمان في تمام الساعة 5:30 مساء.
ويعتبر الهباش من الشخصيات الجدلية في الساحة الفلسطينية ويوصف بأنه عراب التنسيق الأمني والتقارب مع الاحتلال خوفا من سيطرة حماس على الضفة على حد تبريره.
وللهباش الكثير الكثير من التصريحات المثيرة للجدل ، من ابرزها مساواته بين الدم الفلسطيني والدم الإسرائيلي ، واتهام الرئيس المصري المعزول بالموافقة على صفقة القرن، وقوله انه لو كان الرسول حيًا لحضر جنازة الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس! ، وذلك في اطار دفاعه عن مشاركة عباس فيها.
وكان الهباش تعرض للهجوم بالأحذية والحجارة والبيض في عام 2014 بعد زيارته للمسجد من قبل المصلين على اثر تصريحاته حول المقاومة الفلسطينية، حيث اجبر على الهروب من الموقع.
ويتردد أن الرجل لا يبادر لزيارة العديد من المدن الفلسطينية في الضفة الغربية خشية من تعرضه لهجمات مماثلة، خاصة وأنه خلال قيادته وزارة الاوقاف تعرض لعملية إطلاق نار خلال تواجده في مكتبه من قبل مجهولين، وتم حفظ القضية بعد وقت وجيز من التحقيقات.
وتمتد الاعتراضات على شخصية الهباش حتى في أوساط حركة فتح التي يتزعمها محمود عباس، فقد سبق وأن أحرق شبان ينتمون لإطار الحركة الطلابي صوره في الدعاية الانتخابية لمجلس الطلاب بجامعة بيرزيت برام الله في أعوام سابقة.
ويمتد الجدل حول الهباش الى الأردن ، ففي شهر آب من العام الماضي وقعت مشادة كلامية بينه وموظف في مطار الملكة علياء في عمّان ، حيث طالب الموظف الهباش خفض صوته واحترامه، فيما رفض الأخير ذلك.