مرايا – قالت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام / الناطق باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات ، ان الأجهزة المختصة نفذت بعد اعلان الحكومة عن قضية مصنع الدخان المزور، مداهمتين جديدتين ، تضافان الى عدة مداهمات نفذت خلال الـ 10 الأيام الماضية.
وبينت غنيمات في تصريحات لبرنامج “البث المباشر”، والذي يقدمه صدام راتب المجالي عبر اثير إذاعة المملكة الاردنية الهاشمية صباح الاحد، ان الحكومة تسعى للوصول الى كافة تفاصيل الملف، وتحصر حجم المشكلة، وضبط كل المخالفات المتعقلة.
وجددت غنيمات دعوة أي مواطن يملك أي معلومة تزويد الأجهزة المختصة بها.
وأشارت غنيمات الى ان الحكومة تريد 3 الأمور الأول معرفة المتورطين بهم القضية، وثانيا محاسبتهم، وثالثا والاهم وضع حد لهذه الظاهرة التي تستنزف المال العام وتفقد الخزينة الكثير من المال العام.
وبينت ان الحكومة مصرة على جلب كل متورط في القضية، ولكن هذا الامر سينتهي بعد انتهاء التحقيقات وانتهاء المداهمات.
وعن زج أسماء شخصيات سياسية، قالت غنيمات ان التحقيقات مستمرة، وان ما يتم عبر التواصل الاجتماعي لا يمكن وصفه الا باغتيال شخصية، واستخفاف بدقة المعلومة.
وتابعت: من حق الناس ان تعلق، وان تتحدث عن القضية، ولكن ليس من حق أي أحد ان يوجه اتهامات سوى الأجهزة القضائية، حتى بيان الحكومة لم يقدم أي اتهامات بحق أي شخص.
واعتبرت غنيمات انه شاب الكثير من التشوه والاعوجاج في مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرة ان المجتمع ما زال لا يملك ثقافة التعامل مع هذه المنصات بمعاير أخلاقية تنظيما بحيث لا نغتال شخصية او نجري اتهام او تغتال شخصية او يكون هناك طائفية او كراهية، مشيرة الى ان هذه ظاهرة عالمية، والعديد من الدول وضعت التشريعات الخاصة، فيما دول أخرى تملك بثقافتها احترام الخصوصية.
وأشارت الى موضوع سفر عوني مطيع اثير صباح السبت، وان الاجهزة المختصة كانت تحقق في هذه الاثناء، معتبرة ان التأخر في رواية الحكومة جاء بسبب ان الموضوع شائك ومعقد، ورغبة الحكومة بإعطاء معلومات دقيقة، ومعلومات تفصيلية، مشيرة الى من حق المواطن الحصول على المعلومة، ومن حق الحكومة ان تقدم المعلومة الدقيقة الكاملة.