مرايا – استعدادا لإعادة تشغيل معبر ‘جابر – نصيب’، وبعد مضي ما يقرب من الشهر على أعمال صيانة لشركات ومكاتب التخليص في تلك المنطقة الحدودية، المتاخمة للأراضي السورية، بلغ حجم الإنجاز في عمليات الصيانة حوالي 90 %، وفق نقيب أصحاب شركات ومكاتب التخليص ونقل البضائع ضيف الله أبو عاقولة.

وقال أبو عاقولة، إن عمليات الصيانة في مكاتب ‘جابر – نصيب’، والبالغ عددها 80 مكتبا موزعة على 172 شركة، سـ’تنتهي كليا يوم الخميس المقبل’، وذلك بعد أن قام المتعهد بتنفيذ قسم كبير من الأعمال المطلوبة منه، والتي اشتملت على إعادة صيانة المكاتب وإيصال التيار الكهربائي و’الإنترنت’ وعمليات دهان وتركيب بلاط وشبكة صرف صحي.

وأضاف أنه واعتبارا من يوم الخميس المقبل تكون جميع مكاتب منطقة جابر جاهزة وبشكل فوري لتنفيذ الأعمال المطلوبة منها حال تم اتخاذ القرار الرسمي بفتح المعبر، مشيرا إلى أن شركات التخليص قادرة على تسيير الأعمال بشكل يتلاءم مع حجم العمل أيا كان.

وأشار أبو عاقولة إلى أن عدد العاملين في مكاتب التخليص في منطقة جابر يبلغ حوالي 600 شخص، مبينا أن ‘إعادة فتح الحدود ستعود بفوائد كبيرة على القطاع بشكل خاص، وعلى الاقتصاد الوطني بشكل عام لأنه يعد شريان التجارة الرئيس بين الأردن وسورية ولبنان وتركيا وعدد من الدول الأوروبية’.

وأكد ‘أن وفدا اقتصاديا أردنيا سيزور دمشق مطلع الشهر المقبل، حيث تمت عملية التنسيق بشأن ذلك بين غرفة تجارة الأردن واتحاد الغرف التجارية السورية’. (الغد)